يتولى مدير الإدارة تنفيذ الاختصاصات التالية وفق ما يراه عميد الكلية ، ومن ذلك :
-
متابعة تنفيذ الأعمال الإدارية في الكلية.
-
الإشراف على حسن سير وتطوير العمل في الإدارة.
-
العمل على متابعة تأمين مشتريات الكلية من المتطلبات العاجلة.
-
متابعة الأعمال الخاصة بالإجراءات المتعلقة بالمتعاقدين في الكلية فيما يخص الجوازات (الإقامة والتأشيرات وتذاكر السفر.
-
متابعة العهد، وضبطها، والاهتمام بالمستودعات.
-
الإشراف على منشآت الكلية مع الجهات ذات العلاقة، ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها.
-
متابعة تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بإجازات منسوبي الكلية، من الإداريين والفنيين والمستخدمين والعمال.
-
العمل على توفير متطلبات العملية الإدارية والمالية والتعليمية والبحثية في الكلية بالتنسيق مع عميد الكلية.
-
إعداد التقرير السنوي، وتقارير دورية لأعمال الإدارة والوحدات التابعة لها، ورفعه إلى عميد الكلية.
-
العمل على توفير ما تحتاجه الكلية من الخدمات المساندة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
-
العمل على تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.