كلمة رئيس القسم

    رئيس القسم      د. عايد بن مطلق العنزي

 

كلمة ترحيب من رئيس القسم

يسرني في البداية باسمي وباسم جميع منسوبي القسم أن أرحب بكم في صفحة قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية ونتمنى أن تكون هذه الصفحة هي دليل القسم إليكم وتوفر لكم المعلومات والفائدة المرجوة. إن قسم اللغة الإنجليزية هو من أقدم الأقسام في الجامعة؛ حيث يعود تأسيسه إلى عام 1430 هـ، والذي يسعى إلى رفد المجتمع بخدمات تعليمية وبحثية متمثلة في تعليم وتدريب طلاب اللغة الإنجليزية ليساهموا في تطوير مجتمعاتهم.  

ويطرح قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بالمجمعة برنامجا لبكالوريوس اللغة الإنجليزية يدرس فيها الطالب خطة دراسية متطورة ومثالية في شمولها وعمقها وتنوع مقرراتها حيث تجمع بشكل متوازن بين عدة مسارات هي مهارات اللغة والأدب واللغويات وتدريس اللغة والترجمة، وتهدف هذه الخطة إلى صقل مهارات الطالب اللغوية والمعرفية والاتصالية من أجل تخريج طلاب على مستوى عال من اللغة والمعرفة لرفد حاجة سوق العمل السعودي في مجالاته المختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر التعليم والترجمة والإعلام والشركات وغيرها. يأتي ذلك من رسالة القسم ورؤيته الطموحة التي يستمدها من تطلعات جامعتنا الفتية لحجز مقعد بين المؤسسات الأكاديمية المتميزية.

ونفتخر في قسم اللغة الأنجليزية بوجود كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في علم اللغويات وتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها والأدب ولديهم الخبرات الواسعة في مجال التدريس والبحث العلمي ويحملون مؤهلات علمية من جامعات عربية وعالمية. كما يتميز القسم بوجود تجهيزات متطوره من معامل لغة وأجهزة عرض حديثة وسبورات ذكية تسهم في تسهيل عملية تدريس اللغة وجعلها أكثر فعالية ومواكبة للتطور المتسارع.