وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تقدم مادة توعوية بالهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الموافق 27/ 9/ 2023م ، وبتوجيه من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرميح ، قامت لجنة المسؤولية الاجتماعية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وبالتعاون مع مرصد المسؤولية الاجتماعية بإعداد ونشر ملف توعوي لمنسوبي الوكالة والعمادات والإدارات التابعة حول الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة ( الحياة في البر ) ، وذلك ضمن خطتها لهذا العام .

حيث تم شرح التحدي الذي يواجه حياتنا ومستقبل الأجيال القادمة ، وتأثير الممارسات الخاطئة على البيئة والبشر، كما تم عرض جهود المملكة محلياً وعالمياً عبر مجموعة من المبادرات والبرامج .

وتأتي هذه المادة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ، وعدم القيام بالممارسات الخاطئة ، واستشعار دور الفرد في المحافظة على البيئة ، وذلك قبل بدء موسم السياحة الشتوية الذي يقصد فيه السياح مختلف مناطق ومحميات المملكة .

وقد قام بإعداد المادة وتصميمها ونشرها متطوعو الوكالة والجهات التابعة وبالتعاون مع مرصد المسؤولية الاجتماعية تحقيقاً لأهداف لجنة المسؤولية الاجتماعية بالوكالة بمشاركة منسوبيها في نشر التطوع والتوعية بأهداف التنمية المستدامة .

أخر تعديل
الأحد, 01/أكتوبر/2023