مجلة العلوم الإنسانية والإدارية | Journal of Human and Administrative Sciences |
العدد 29 | ISSUE 29 |
ملف
|
ملف
|
ملفات الأبحاث |
Research files |
|||||
م/n | اسم البحث |
Research Title |
اسم الباحث |
researcher,s name |
رابط DOI |
رابط التحميل - Download Link |
1 | الشعر الوجداني في مملكة البحرين : مظاهره، وخصائصه الفنية | The Sentimental Poetry in the Kingdom of Bahrain: Its Aspects and Artistic Characteristics |
أ.د. عبد الرحمن بن أحمد السبت | Prof. Dr. Abdulrahman bin Ahmad Alsabt | https://doi.org/10.56760/JTNR8131 |
ملف
ملف
|
2 | درجة تقويم معلمي المرحلة الابتدائية الإستراتيجيات التعليمية المتبعة مع التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم | The Degree Of Primary Teachers’ Evaluation of The Educational Strategies Used for Gifted Students with Learning Disabilities |
د. ياسر عايد السميري | Dr. Yasir Ayed Alsamir | https://doi.org/10.56760/MTHM1836 |
ملف
ملف
|
3 | فاعلية برنامج قائم على نظام إدارة التعلم الالكتروني ) Blackboard ( في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمات رياض الأطفال | The effectiveness of a program based on e-learning management system (Blackboard) in developing some of the twenty-first century skills among kindergarten teachers |
د. بثينة محمد حسين علي | Dr. Bothaina Mohammed Hussein Ali | https://doi.org/10.56760/WKOJ3325 |
ملف
ملف
|
4 | أفعال الكلام في أحاديث كتاب الصلح في صحيح البخاري مقاربة تداولية | Speech Acts in (Ahadiths of Reconciliation Book in Sahih al-Bukhari) Pragmatics approach |
د. تنوير بنت أحمد علي هندي | Dr. Tnweer Ahmed Ali Hendi | https://doi.org/10.56760/BJBV7570 |
ملف
ملف
|
5 | تقويم مناهج الدبلوم في جامعة المجمعة في ضوء معايير الجودة الشاملة | Evaluation of Diploma Curricula at Majmaah University in the Light of Total Quality Standards |
محمد بن سعد الشريف | Mohammed Saad AL Sharif | https://doi.org/10.56760/QHWQ1047 |
ملف
ملف
|
6 | تصور مقترح لتوظيف المنهج الخفي في تنمية منظومة القيم الرقمية للمتعلمين وفقاً لرؤية المملكة 2030 المجتمع المكي أنموذجاً. | A proposed perception for employing the hidden curriculum in developing the system of digital values for learners in accordance with the Kingdom's 2030 vision (Mecca society as a model). |
أ.د. ظافر بن أحمد مصلح القرني. د. أحمد بن عبدالله قران. |
Prof. Zafer Ahmed Musleh Al-Garni Dr. Ahmed Abdullah geran |
https://doi.org/10.56760/SLHK7943 |
ملف
ملف
|
7 | مطالب استخدام الواقع المعزز لتدريس العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات العلوم بالمرحلة الثانوية بمحافظة الزلفي | Demands of Using Augmented Reality to Teach Science from the Perspective of Science Teachers at the Secondary Stage in Zulfi Governorate |
د.ميساء هاشم زامل الشريف | Dr Maysaa Hashem Zamil Al-Shareef | https://doi.org/10.56760/RLKM4413 |
ملف
ملف
|
8 | دور مدير المدرسة كمشرف مقيم في ممارسة معلمي الدراسات الإسلامية مهارات التدريس للتعلم النشط في المرحلتين المتوسطة والثانوية | The Role of the School Principal as a Resident Supervisor in the Practice of Active Learning teaching skills of Islamic Studies Teachers at Intermediate and Secondary Schools |
د. فيصل بن مفرح العنزي. د. سليمان بن حاوي العنزي. |
Dr. Faisal Mifreh Al-Anazi Dr. Suleiman Hawi Al-Anazi |
https://doi.org/10.56760/CMEE9942 |
ملف
ملف
|
9 | التحيز إلى "روايات المرأة السعودية" وضدها دراسة في كتاب خطاب السرد: الرواية النسائية السعودية | Bias towards and against Saudi women's novels a study in The narrative discourse book, the Saudi women's novel | د. أحمد موسى ناصر المسعودي | Dr. Ahmed Mousa Nasser Almasoudi | https://doi.org/10.56760/IKRE5330 |
|
10 | أثر اختلاف بعض تطبيقات التعلم المتنقل لتنمية مشاركة الطلاب وإنجازهم في وحدة مفاهيم التعلم الإلكتروني | The Effect of Some Different Mobile Learning Applications for Developing Students' Engagement and Achievement in the E-learning Concepts Unit | د. عبدالله بن خليفة العديل | Dr. Abdullah Kholifh Alodail | https://doi.org/10.56760/FRJW4047 |
|