وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تقيم ملتقى بالتعاون مع لجنة الدراسات العليا لمشروع تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية للغة العربية في الجامعات السعودية.

.

في إطار اهتمام الجامعة بتعزيز وتطوير الأداء البحثي ومعاييره ومراجعة اللوائح والخطط والاتفاقيات المتعلقة بذلك.

وبتوجيه من سعادة وكيل وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرميح أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ملتقى بالتعاون مع لجنة الدراسات العليا تهدف إلى معرفة الأسباب التي تعيق كفاءة البحث العلمي وجودته والخروج بأهداف ومقترحات تساهم في رفع كفاءة البحوث والدراسات العربية، وتم افتتاح الملتقى بتقديم سعادة الدكتور ذيب مقعد العصيمي، تحدث فيها عن الأسباب التي تعيق كفاءة البحث العلمي، ومن ثم تحدثت سعادة الدكتورة كريمة دغيمان العنزي  حول آلية اختيار الموضوعات البحثية،  وختاما تحدث سعادة الدكتور مشعل بن عبد الله الهرف عن آلية البحوث العربية .

أدارت اللقاء سعادة الدكتورة هدى بنت أحمد البراك وكيلة عمادة البحث العلمي لأقسام الطالبات . وفي نهاية اللقاء تم استقبال أسئلة ومداخلات الحضور والإجابة عليها.

هذا وكان الملتقى التي تم إقامته يوم الثلاثاء الموافق 2022/1/25م عن بعد في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وقد حقق حضوراً مميزاً ومشاركات ساهمت بالخروج بتوصيات لتعزيز ورفع كفاءة سياسات البحوث العلمية.

أخر تعديل
الأربعاء, 26/يناير/2022