وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تنظم ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية( آليات و إجراءات الحماية و الحفظ )

نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية (آليات و إجراءات الحماية ) وقدم الورشة الدكتور سعيد بن صالح بانواس رئيس مركز الابتكار والأفكار الطلابية المتميزة ، والتي استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات  بمجمع الكليات بالزلفي. وقد تناول اللقاء عدة محاور من أهمها مفهوم الملكية الفكرية وأهمية الملكية الفكرية، وأنواع الملكية الفكرية، وعرض الجهات التي تقدم حماية الملكية الفكرية، وتبيان العلاقة بين الملكية الفكرية والبحث العلمي، وعرض نماذج من الملكية الفكرية.

وأكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالله الشايع على أهمية الدور الذي يقوم به مركز الابتكار ، وأكد على أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمتميزين من المبتكرين والمخترعين وممن يسعون للتقديم على براءات اختراع جديدة ، وتحرص دائما على رعاية حقوقهم وحقوق الجامعة من خلال إجراءات الحماية والحفظ للملكية الفكرية .

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور مقدم ورشة العمل ، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم ، ووجه الجميع الشكر لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على طرحها مثل هذه القضايا المهمة من خلال مبادراتها النوعية .

تدعوكم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للتقديم على جائزة جامعة المجمعة للتميز العلمي في نسختها السادسة لعام 1439/1440هـ .

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020