معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن يرعى فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بجامعة المجمعة بمول المجمعة

برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال وبحضور سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أد. محمد بن عبد الله الشايع، وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الراعي الرسمي لفعالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مول المجمعة، ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أهم وأكبر حدث عالمي للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال على مستوى العالم، ومناسبة لتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب من أصحاب الطموح والأفكار المبتكرة؛ كونه مناسبة للتعريف بريادة الأعمال التي تعد من الاستراتيجيات المهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي في المجتمع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتبرز أهمية مجال ريادة الأعمال في كونها واحدة من المصادر التي تساهم في تنويع مصادر الدخل القومي، وإيجاد حلول جذرية لأكثر المشكلات الاقتصادية؛ فتعد مشاريع الريادة من أهم مرتكزات النمو الاقتصادي، ومن أهم أدوات التوظيف الأمثل للموارد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هذا العام، والمملكة تشهد العديد من التحولات في جميع مجالات الحياة؛ إذ تمضي في مسيرة قوية نحو التنمية والإعمار، مع تنامي الأصوات والأفكار التي تدعو إلى التحول الكامل نحو اقتصاد المعرفة الذي يعتمد في إدارة الموارد الاقتصادية المتوفرة على المعرفة الكاملة والابتكار والإبداع والذكاء والمعلومات والاستثمار في العقول ويقام لأول مرة بجامعة المجمعة. وشارك في هذا المعرض العديد من الرواد والرائدات الأعمال بالمجمعة ومن الكوادر السعودية اللذين يملكون قصة نجاح.

وجاء المعرض بمشاركة عدد من المؤسسات الناجحة، من ضمنها

مؤسسة حكايا الورد ( شريك النجاح)،

فوتو تايم ( الراعي الإعلامي)

, Blue Shake، وعطور المالديف، وصلتي، Yammey Sweets، happy momments, The empty Quarter, Art tools Store, Priness Sweets.

وشارك أيضا بنك التنمية الاجتماعي بالمجمعة والغرفة التجارية الصناعية بالمجمعة.

إفتتح المعرض سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أد. محمد بن عبد الله الشايع ثم أتبع ذلك  بزيارته للمعارض المشاركة بالفعالية واستمع إلى قصة نجاحهم.

وفي الختام أكد سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في كلمته على أن رعاية الرواد والرائدات ومشاركة قصة نجاحهم يعتبر من أهم أهداف إقامة مثل هذه الفعالية للمجتمع المحلي ليتم نشر مفهوم الريادة تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020