13

ربيع الثاني 1441
الموافق 10 ديسمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041122
تحويلة : 1122
فاكس : 0164041118
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الخميس, 2014/11/20 - 12:56

قام مدير مركز النشر والترجمة بالجامعة سعادة الأستاذ الدكتور أحمد سالم بزيارة يوم الأربعاء الموافق 26 محرم 1436هـ  إلى دار جامعة الملك سعود للنشر حيث كان في استقباله الأستاذ الدكتور مفلح بن علي الشغيثري المشرف على  الدار وذلك للاستفادة من خبرات جامعة الملك سعود في مجال التأليف والترجمة والنشر العلمي والطباعة.

أستعرض سعادة المشرف على  دار جامعة الملك سعود إجراءات ترجمة الكتب بالجامعة، وإجراءات تأليف الكتب، وكيفية طباعة الكتب المقبولة للنشر في مطابع الجامعة. كما تناول تجربة اشتراك جامعة الملك سعود في معرض تركيا  الدولي للكتاب اسطنبول  2014م.

كما استعرض سعادة المشرف على  دار جامعة الملك سعود إمكانية التعاون بين جامعة الملك سعود وجامعة المجمعة في طباعة كتب جامعة المجمعة ومجلاتها العلمية وجميع منشوراتها في مطابع الجامعة وكذا المشاركة في عملية توزيع الكتب المنشورة بالجامعة في المكتبات داخل وخارج المملكة العربية السعودية. كما تناول إمكانية الاستفادة من الإنتاج العلمي من الكتب التي أعدتها عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود في التدريس لطلبة السنة التحضيرية بجامعة المجمعة مع إمكانية قيام جامعة المجمعة بدور الشراكة في تطويرها لتناسب الجامعة. 

وأصطحب المشرف على الدار مدير مركز النشر والترجمة في زيارة ميدانية لمطابع الجامعة للوقوف على مكونات المطابع وأحدث الأجهزة التقنية الحديثة التي تستخدم في الطباعة الأوفست والطباعة الرقمية، وزيارة أقسام التصميم والمونتاج والدعاية والإعلان الخ

وفي نهاية الزيارة، أعرب مدير مركز النشر والترجمة عن غامر سعادته مما أطلع عليه، وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى جامعة الملك سعود، وإلى سعادة المشرف على الدار لتعاونه الجاد والمثمر.