13

ربيع الثاني 1441
الموافق 10 ديسمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041122
تحويلة : 1122
فاكس : 0164041118
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2013/06/05 - 05:41

     زار سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/محمد بن عبدالله الشايع يوم الأحد الموافق 25/6/1434هـ,عمادة البحث العلمي في مقرها يرافقه مديري إدارات وحدات الوكالة واستهدفت الزيارة تفقد أنشطة العمادة وخطة عملها السنوية وأهم أنشطتها.

وقد استعرض سعادة عميد البحث العلمي الدكتور/محمد بن ناصر السويد الخطة الاستراتيجية للعمادة وأهم المبادرات التي حققتها خاصة فيما يتعلق بأليات العمل ودعم البحوث الجامعة, كما استعرض البحوث التي اجتازت كل مراحل التحكيم وهي جاهزة الأن لتوقيع عقودها مع الباحثين, كما أشار سعادته إلى أهم المعوقات التي تواجه العمادة من نقص الكوادر البشرية والفنية وعدم كفاية المقر لمتطلبات العمادة وأحتياج العمادة لمزيداً من المكاتب والقاعات.

كما وجه سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بضرورة اهتمام العمادة في المرحلة القادمة بتقديم إنتاج علمي باسم الجامعة سواء من خلال السلاسل العلمية أو طباعة التقارير الكاملة للبحوث المدعومة المنتهية كجزء من التوجهات المستقبلية للوكالة وكذلك الارتباط بالمجتمع المحلي والمؤسسات الصناعية احتياجاتها البحثية.

وقد شارك أعضاء الفريقين في إبداء بعض الملاحظات والاستشارات حول أنشطة الوكالة كآليات النشر العلمي وضرورة  عقد مؤتمرات ودورات علمية تناقش القضايا البحثية, وبناء قواعد بيانات بالإنتاج العلمي للعمادة.

وانتهت الزيارة بجولة تفقديه لسعادة الوكيل والوفد المرافق له على مكاتب وكالة العمادة.