الانتهاء من إجراءات انضمام جامعة المجمعة لإتحاد الجامعات العالمية

 

    لما كانت المنظمات الأكاديمية العالمية هي منظمات تعمل في إطار إقليمي أو عالمي من أجل دعم وتواصل الجامعات إقليميا أو عالمياً مع بعضها البعض، وتعزيز التعاون فيما بينها. ولما كان قبول انضمام أي جامعة لهذه الاتحادات يُعد دليلاً على توافق هذه الجامعة مع المعايير الأكاديمية المطلوبة عالمياً، وكذلك على جودة التعليم فيها.

    فقد حرصت إدارة جامعة المجمعة على السعي الحثيث من أجل الانضمام لاتحاد الجامعات العالمية ا (IAU)التابع لمنظمة اليونسكو، والذي يتخذ من باريس في فرنسا مقراً له . ولأجل تحقيق هذا الهدف صدرت توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن إلي وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بسرعة إتمام إجراءات العضوية، كما قامت إدارة الجامعة بتوفير كافة الموارد اللازمة لنجاح الاتصالات والإجراءات .  

   قامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في إدارة العلاقات والتعاون الدولي على مدي أربعة اشهر كاملة بإجراء الاتصالات اللازمة، وكذلك إتمام الإجراءات المطلوبة للحصول على عضوية اتحاد الجامعات العالمية ا (IAU)التابع لمنظمة اليونسكو  وذلك عن طريق الاتصالات المتبادلة ، وبعد التأكد من استيفاء جامعة المجمعة للمعايير المطلوبة من الإتحاد. وجرى متابعة وتبادل الرسائل والمكالمات الهاتفية مع القائمين على الإتحاد وذلك لاستيفاء البيانات الناقصة والإجابة على الاستفسارات المختلفة، إضافة إلي تحويل مبالغ الاشتراكات السنوية المطلوبة .  

     وقد وصل ـ بحمد الله ـ الرد بالموافقة النهائية من اتحاد الجامعات العالمية(IAU) على انضمام جامعة المجمعة للاتحاد، وذلك لتتوافق الجامعة مع المعايير التي وضعها هذا الاتحاد وذلك بتاريخ 30/10/1432هـ الموافق 28/9/2011م. لتصبح جامعة المجمعة منذ هذا التاريخ عضواً عاملاً في إتحاد الجامعات العالمية التابع لمنظمة اليونسكو .

أخر تعديل
الثلاثاء, 13/ديسمبر/2011