إطلاق جائزة جامعة المجمعة للمبتعث المتميز

 دشن معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن جائزة جامعة المجمعة للمبتعث المتميز. انطلاقاً من حرص الجامعة على دعم أبنائها المبتعثين ، والاحتفاء بعطائهم وانجازهم العلمي والبحثي.

      وقد ابدى معالى مدير الجامعة سعادته بإطلاق فعاليات الجائزة مؤكدا في كلمته على أن إدارة الجامعة ترعى منذ بداية نشأتها ابناء الجامعة من المبتعثين بكل الطرق التي تمكنهم من مواصلة دراساتهم بروح الجد والاجتهاد ، وتمثن كل المبادرات التي تحقق التميز العلمي للبمتعث من الجامعة حتى يكون مثالا يُحتذي في الإلتزام والجد بين اقرانه من المبتعثين الأخرين.

        ومن جانبه أشار سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الشايع إلي أن الوكالة تطلق فعاليات الجائزة بين ابناء الجامعة من المبتعثين بهدف الاحتفاء اللائق بكل المبدعين المتميزين في البحث العلمي من بين المبتعثين ، ورفع كفاءاتهم البحثية ، وتحفيز الهمم نحو مزيد من الابداع العلمي والابتكار .

         واضاف سعادته أن الفئة المستهدفة  لجائزة جامعة المجمعة للمبتعث المتميز  هم ابناء الجامعة من المبتعثين لدراسة الماجستير أو الدكتوراه أو الزمالة، أو العائدين من الابتعاث من حملة درجة الدكتوراه والزمالة، وأن فعاليات الجائزة سوف تقام سنويا ليتنافس المبتعثون من ابناء الجامعة على ثلاثة فروع للجائزة : فرع الجائزة للباحث المتميز: وتُمنح للمبتعث الذي ينشر بحثا علميا في المجلات العلمية المحكمة.  وفرع الجائزة للتميز التعليمي: وتُمنح للمبتعث الذي يدرس في أحد الجامعات العالمية المتميزة. وأخيرا فرع الجائزة للإبداع العلمي: وتمنح للمبتعث الذي يحقق براءة اختراع، أو المبتعث الحاصل على جائزة علمية من جهات رسمية معتمدة.

 

أخر تعديل
الاثنين, 02/أبريل/2018