" مهام وخدمات الإرشاد الأكاديمي للطالب الجامعي"

أقام قسم الدراسات الإسلامية بالتعاون مع وحدة دعم الطالب لقاءً افتراضيا (عن بُعد) مع طلاب القسم بعنوان "مهام وخدمات الإرشاد الأكاديمي للطالب الجامعي"، وذلك يوم الثلاثاء ١٤٤٢/٧/١٨هـ، بحضور سعادة عميد الكلية د. طارق البهلال، وسعادة وكيل الشؤون التعليمية د. فهد الشراري.
حيث أدار اللقاء منسق الإرشاد الأكايمي بقسم الدراسات الإسلامية د. محمد العبدالكريم، مستهلًا بشكر الله تعالى أولًا وآخرًا، ثم بالشكر للجامعة على إتاحة مثل هذه اللقاءات المتميزة، ثم الشكر لسعادة عميد الكلية، ووكيلها للشؤون التعليمية ووحدة دعم الطالب على التنسيق والتنظيم والمتابعة المستمرة.
بعد ذلك قدّم منسق وحدة دعم الطالب د. مراد الشبول عرضاً تقديمياً عن خدمات الوحدة في الكلية، أوضح خلاله جميع الأيقونات الرقمية التي تربط الطالب بالإرشاد الأكاديمي، ثم تحدث سعادة عميد الكلية د. طارق البهلال عن الخدمات العلمية والعملية التي تقدمها الكلية لطلابها وعن أهمية استثمار قنوات التواصل مع خدمات الطالب ومنها الإرشاد الأكاديمي، وضرورة متابعة الطالب لخطته العلمية بشكل مستمر، كما وجه شكره لقسم الدراسات الإسلامية لعقد مثل هذه اللقاءات الإثرائية.
بعد ذلك قدم سعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع عضو هيئة التدريس بالقسم د. عادل التركي كلمة عن آداب التواصل في الإرشاد الأكاديمي بين فيها أهم الأدبيات التي يتمثلها الطالب الجامعي مع مرشده الأكاديمي والتأكيد على التواصل المستمر مع البرامج والدورات التي تدعم الطالب في مسيرته الأكاديمية، كما ألقى سعادة رئيس قسم الدراسات الإسلامية د. ياسر الشبرمي كلمة بيّن فيها الآلية التي يعمل بها القسم لمتابعة الإرشاد الأكاديمي وتهيئة حلقات الصلة بين المرشد الأكاديمي وطلابه، ثم أدار الدكتور مراد الشبول النقاش بين الطلاب ووكيل الكلية للشؤون التعليمية ورئيس القسم وأفاد بما تقدمه الوحدة من خدمات وإجابات عن استفسارات الطلاب، وفي ختام اللقاء أبدى الطلاب إعجابهم بالمحاضرة التي لامست احياجاتهم وأجابت عن استفساراتهم.

أخر تعديل
الاثنين, 19/أبريل/2021