الصورة
قسم المالية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه، وبعد:

    تميزت جامعة المجمعة بتقديم تخصصات نوعية تواكب  وتنسجم مع متطلبات رؤية المملكة 2030 وبرامجها المختلفة. برنامج المالية من البرامج التي تقدمها كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير التي تأسست بموجب قرار مجلس التعليم العالي برقم (١٤٣٠/٣) بتاريخ (٤ رجب ١٤٣٠)  والذي تضمن إنشاء أقسام أكاديمية يحتاجها سوق العمل السعودي من بينها قسم المالية.

تخصص المالية كان موجودا كمسار تحت قسم إدارة الأعمال بالكلية منذ تأسيسه حتى العام ١٤٤١ هـ الذي قررت فيه قيادة الجامعة تفعيل قسم المالية مدفوعة بالنمو الهائل للأسواق المالية في المملكة وفي المحيط الإقليمي والدولي، مواكبة للتطورات العلمية والأكاديمية محليا وعالميا، وملبية للحاجة الملحة لوجود قسم متخصص في العلوم المالية. ويهدف القسم إلى تنمية معارف ومهارات الطلاب في مجال العلوم المالية وإعدادهم بالمهارات النظرية والعلمية وتأهيلهم تأهيلا عاليا للعمل في الأسواق المالية المحلية والعالمية.

يتخرج الطالب بعد إنهاء ١٣٢ ساعة تدريسية حسب الخطة الدراسية المتضمنة على مقررات الجامعة والكلية والقسم الإجبارية والاختيارية والحرة بالإضافة إلى ٣ ساعات في التدريب الميداني و ٣ ساعات مشروع بحثي.

نرحب بالزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأبناء الطلاب وجميع زوار موقعنا هذا، والذي نرجو أن يقدم باستمرار بمشيئة الله كل مفيد من العلوم والأخبار والتوجيهات الأكاديمية، ويكون مرآة تعكس أنشطة القسم. وإننا لنسعد بتواصل الجميع معنا والإفادة من أي مقترحات؛ من أجل خدمة الأهداف التعليمية والبحثية والمجتمعية التي يتطلع القسم إلى تحقيقها.

ونسأل الله أن يوفق الجميع  لكل ما يعود على الوطن الغالي بالخير والنماء، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

مشرف القسم

د. مبارك محمد منصور عبودي