وحدة بحوث العلوم الأساسية

 

الصورة
dsr

 

 

كلمة الرئيس:

تسعى وحدة بحوث العلوم الأساسية في تشجيع البحث العلمي في مجالات العلوم المختلفة (فيزياء، رياضيات، كيمياء، احياء، علوم الحاسب) ودعم الأبحاث المتميزة المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة وكذلك توفير احتياجات الأعضاء للارتقاء في مجالات البحث العلمي بالجامعة.

كما تعمل الوحدة على تنظيم الدورات والندوات العلمية التي تساعد الباحث في تحقيق أهداف وأولويات الجامعة وخطط التنمية في هذا الوطن المعطاء.

 

الرؤية:

تسعى الوحدة إلى أن تكون المرجع الأول محلياً في قضايا البحث العلمي المتعلقة بالبيئة المحيطة بالمنطقة في مجالات الفيزياء والرياضيات والكيمياء والاحياء وعلوم الحاسب.

الرسالة:

تسعى الوحدة إلى تنشيط حركة البحث العلمي في الجامعة لتطوير الحلول العلمية لمعالجة مشاكل المجتمع، وخدمة التنمية الوطنية من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة والاستفادة من التقنية الحديثة وتكوين شراكات محلية ودولية، وذلك لتكوين جيل من الباحثين السعوديين قادر على تحقيق أهداف الجامعة وخطط التنمية والارتقاء بمستوى البحث العلمي وفقاً للمعايير البحثية الدولية.

1. تشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس على إنتاج الأبحاث في مجالات (الفيزياء، الرياضيات، الاحياء، الكيمياء، علوم الحاسب).

2. التنسيق مع مراكز البحوث والجهات العلمية في الجامعات الأخرى ذات الخبرة لتبادل الخبرات وتحقيق التعاون بين الوحدة والهيئات العلمية والبحثية.

3. عمل شراكات وروابط بين الباحثين في الجامعة لعمل أبحاث مشتركة من خلال بناء قاعدة بيانات متكاملة لأعضاء هيئة التدريس.

4. دعم البحوث المقدمة من أعضاء هيئة التدريس وتوفير الإمكانات المطلوبة.

5. تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية بالجامعة ما أمكن.

 

 

للتواصل :

تحويلات/ 4003 أو 1120

البريد الالكتروني الخاص بالوحدة/ [email protected]