الكلية تقيم فعاليات برنامج الإرشاد الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني 1444هـ

أقامت الشؤون التعليمية ممثلة بوحدة دعم الطالب بأقسام الطالبات وبالتعاون مع أقسام ووحدات الكلية فعاليات برنامج الإرشاد الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني 1444هـ بمسرح الكلية ، وذلك يوم الثلاثاء 1444/6/17هـ ، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والموظفات والطالبات .

وبدأت فعاليات البرنامج بكلمة ترحيبية قدمتها د. تهاني الزكري ، رحبت خلالها بالحضور ، وحثت الطالبات على الالتزام بالإجراءات واللوائح الخاصة بالكلية ، وهنأت الطالبات المتميزات والمتفوقات على تفوقهن وتميزهن .

بعد ذلك ألقت د. فاطمة عامر كلمة عن أهمية الإرشاد الأكاديمي للطالبة الجامعية تم خلالها التعريف بالإرشاد الأكاديمي وأهميته للطالبة في مسيرتها التعليمية ، كما تطرقت خلال الكلمة لبرامج الإرشاد الأكاديمي ومهام المرشدة الأكاديمية وأهمية التواصل معها ، مؤكدة على أهمية مشاركة الطالبات في فعاليات أسبوع الإرشاد الأكاديمي المقامة في البهو خلال الأسبوع .

عقب ذلك استمع الحضور لكلمة التوجيه والإرشاد الطلابي ، والتي تم خلالها التعريف بمفهوم الإرشاد الطلابي في تهيئة البيئة التعليمية ، وتوضيح أهدافها في الجامعة ، وأهم الخدمات التي تقدمها للطلاب ، كما احتوى البرنامج على مسابقة عن الإرشاد الأكاديمي والحياة الجامعية ، وذلك بمشاركة طالبات قسم الدراسات الإسلامية ، وبإشراف د. داليا الصادق ، وطالبات قسم اللغة الإنجليزية بإشراف د. ريم الرشيدي .

وتم خلال البرنامج تكريم المتميزات والمتفوقات في الأقسام ، حيث تم تكريم ( 180 ) طالبة ، منهن ( 94 ) طالبة متميزة حاصلة على معدل تراكمي ( 4.75 فأكثر  ) ، وعدد ( 86 ) طالبة متفوقة حاصلة على معدل تراكمي ( 4.50 فأكثر ) ، وكانت الطالبات المكرمات من عدد من الأقسام على النحو التالي: ( 35 ) طالبة من قسم الدراسات الإسلامية ، و ( 46 ) طالبة من قسم اللغة الإنجليزية ،    و ( 12 ) طالبة من قسم إدارة الأعمال - تخصص عام ، (37) تخصص إدارة مالية ، (50) تخصص موارد بشرية ، وتم منح الطالبات شهادات التميز والتفوق عبر البريد الإلكتروني .

وصاحب البرنامج ركن الأنشطة الطلابية في مسرح الكلية ، بمشاركة طالبات قسم إدارة الأعمال ، وبإشراف د. عرفة جبريل ، و أ. الهنوف المقاطي ، تم خلاله التعرف على وظائف الإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية في سوق العمل السعودي .

هذا وهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات بأهمية الإرشاد الأكاديمي وبرامجه المختلفة ، ودور المرشدة الأكاديمية وأهمية التواصل معها ، والتعرف على حقوقهن وواجباتهن ، والخدمات المقدمة لهن للمساهمة في نجاح مسيرتهن الجامعية ، وتزويد الطالبات بمختلف الأنشطة والدورات وورش العمل التي تعمل على استثمار الفرص المتاحة وتنمية المهارات غير الأكاديمية خلال المرحلة الجامعية ، وتكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات تشجيعًا وتحفيزاً للطالبات عمومًا ليحذو حذوهن .

أخر تعديل
الاثنين, 30/يناير/2023