فعاليات أسبوع الإرشاد الأكاديمي بأقسام الطالبات

نظمت وكالة الكلية للشؤون التعليمية ممثلة بوحدة دعم الطالب "فعاليات أسبوع الإرشاد الأكاديمي" في الفترة من 5/7/1443هـ إلى 8/7/1443هـ، بالتعاون مع الأقسام العلمية ووحدات الكلية (وحدة الأنشطة الطلابية – وحدة الخدمات الطلابية –وحدة الإرشاد والحقوق الطلابية – وحدة العلاقات والتوثيق)، حيث اشتملت على:

  1. كلمة وكلية الكلية بأقسام الطالبات د. تهاني الزكري: رحبت خلالها بالحضور، وحثت الطالبات على الالتزام بالإجراءات واللوائح بالكلية، وكذلك باركت للطالبات المتميزات على تفوقهن وتميزهن.
  2. كلمة منسقة وحدة دعم الطالب د. فاطمة عامر: عرفت خلالها بالإرشاد الأكاديمي وأهميته للطالبة في مسيرتها التعليمية وبرامج الإرشاد الأكاديمي، وكذلك مهام المرشدة الأكاديمية وأهمية التواصل معها.
  3. كلمة د. ثريا السيف عن "الهمة العالية": ذكرت بأن الله تعالى كرم أهل الإيمان بالعلم وجعل لهم منزلة عالية بحسب ما معهم من العلم، وحثت الطالبات على صحبة أولي الهمم العالية.
  4. كلمة د. مريم علي جمعه عن "الأمومة والطموح الأكاديمي"، بينت خلالها أهمية الزواج باعتباره حاجة فطرية يجب تلبيتها وأن الدراسة يجب ألا تكون سببًا لإلغائه أو تأخيره، وتم عرض مجموعة نماذج للمتزوجات الناجحات في حياتهن.
  5. تكريم المتميزات في الأقسام: حيث تم تكريم عدد "101" طالبة متميزة حاصلة على معدل تراكمي "4.75 فما فوق".
  6. تجربة خريجة: قدمت خلالها عدد من متخرجات الكلية "توصيات من بعد التخرج" تمثلت في الالتزام بالخطة الدراسية، والاهتمام بالدراسة الجامعية والتثقف وربط ما تم دراسته خلال 4 سنوات بسوق العمل.
  7. مبادرة طالبة: قدمت الطالبة/ نوره الريس -من قسم إدارة الأعمال- "مبادرة عرض وتسويق منتجات المشاريع الصغيرة للطالبات والخريجات ".

كما أقيمت عدد من الأنشطة خلال أسبوع الإرشاد الأكاديمي في بهو الكلية بمشاركة مجموعة من الطالبات.

أخر تعديل
الأحد, 20/فبراير/2022