مشروع جمالي بسمو قيمي

    أقامت بعض طالبات قسم الدراسات الإسلامية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير والمسماة بمجموعة: "قضايا مجتمعية " مشروعا تحت عنوان "جمالي بسمو بقيمي" فكرة واشراف الدكتورة: نهيل صالح ، أستاذ مساعد بقسم الدراسات الاسلامية.
    يرنو المشروع الى مجتمع تقوده قيم تصنع من الطالبات نموذجا جماليا فريداً , ورسالة هذا المشروع تكمن في ارتقاء مستمر ، ووعي الطالبات بأهمية القيم في الحياة اليومية ، ودورها في بناء شخصية متماسكة, فالهدف منها تنظيم الحياة في المجتمع ، وحل جميع مشكلاته ,ومن اهدافه ايضا تحفيز الطالبات على تبني قيم سامية وراقية.

    كما تضمن المشروع ثلاث قيم أساسية وهي: قيمة المحبة ,قيمة الذوق والجمال, قيمة الاتقان في العمل. كما اشتمل على عروض مرئية ، ومسابقات ، وكلمة للدكتورة عن السمو والارتقاء وكيفية تعزيز القيم في شخصية الفرد، وتأسيسًا على ما تقدم فإن هذا المشروع يُعَدَّ صاحب رسالة وهدف يساهم في احياء وعي الطالبات برسالتهن الإنسانية، عن طريق أقوى الطرق والوسائل فعالية في الأوساط الطلابية.

   خاتمة القول فإن هذه رسالة لفئات المجتمع كافة ، وللمؤسسات التعليمية لتكون خطوة فاعلة في طريق النهوض من جديد، فأمة فيها هذه القيم والتجارب الحضارية، والنماذج المستمرة هي أمة كالثريا في السماء لا يمكن أن يغيب نجمها، وإن غابت من مكان ظهرت في مكان آخر

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020