قسم الكيمياء يحصل على المركز الخامس على مستوى الجامعة

قسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير  يحصل على المركز الخامس على مستوى الجامعة في مشروع  البرامج الأكثر جاهزية للاعتماد الأكاديمي

       بتوفيق من الله - وضمن فعالية البرامج الأكثر جاهزية للاعتماد الذي أقامته عمادة الجودة وتطوير المهارات  لهذا العام  -حصل قسم الكيمياء بالكلية على المركز الخامس  على مستوى الجامعة وجاء هذا الانجاز بعد منافسة قوية بين  أكثر من  سبعين برنامجا –تقريبا-على مستوى الجامعة ، من ضمنها برامج الكلية الستة التي قدمت وثائقها للفحص لذات الفعالية.

        ويعد هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في الكلية ، وهو مؤشر قوي على الحراك والتطوير الذي تنعم به الكلية بدعم من الجامعة .

          وقسم الكيمياء هو أحد الأقسام التي بدأت مع بداية إنشاء الكلية في عام 1423هـ وقد خرّج أكثر من مئة وتسع وثمانين خريجة خلال السنوات الماضية .

       ويرأس القسم حالياً  الدكتور عمر بن سالم الصعيدي -وكيل الكلية للشؤون التعليمية، ومنسقته لدى أقسام الطالبات  الأستاذة عهود بنت إبراهيم التركي، ويضم القسم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم ولدية مبتعثين في داخل المملكة وخارجها ، ومنذ ترأس الدكتور عمر بن سالم الصعيدي للقسم   قدم القسم  الكثير من التميز  في  آدائه العلمي ونشاطاته، كان من ضمنها المعرض  المتميز  الذي أقيم في العام الماضي والذي تشرف بزيارة رئيس مركز حوطة سدير، والنادي العلمي الذي يقدم الندوات العلمية والأنشطة المتعلقة بالكيمياء.

                  ومشروع البرامج الأكثر جاهزية هو مشروع  تقيمه وتشرف عليه عمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة للعام الثاني على التوالي  وتتولى وكالات الكليات للجودة والتطوير  دور المفعل والمنسق والداعم للأقسام التعليمية في هذا الجانب .

     وفي وكالة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير للجودة والتطوير والتي يمثلها كوكيل:  د. زياد بن حمد العامر، لها دور رائد وملموس وأثر واضح في تقدم مستوى الجودة في الكلية، ويشاركه  العمل في الوكالة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومنسقة لدى أقسام الطالبات ، والذين قاموا بعملهم على أكمل وجه ،وساهموا بشكل ملموس بدفع الكلية وأقسامها للحصول على مثل هذه الدرجات.

     كما ننوه أيضاً على أن القسم  بناء على حصوله هذه الجائزة حصل  على درع البرامج التي تحسن أدائها عن العام الماضي

     والكلية عازمة بدورها على تكريم الجميع ومنهم الأقسام - التي قدمت وثائقها للفحص في مشروع البرامج الأكثر جاهزية للاعتماد - في احتفال خاص بها ، وكذلك العاملين من أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في جميع الأدوار والمهام في إكمال وثائق البرامج تمهيدًا للاعتماد .

     ومما يلي بعض الصور المختارة لتسلم الجائزة في قسم الكيمياء ، ووكالة الكلية للجودة والتطوير بالكلية :

 

                  شكر الله للجميع سعيهم وبارك جهودهم بما يدفع لتقدم  الكلية وما يرفع المستوى الأكاديمي

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020