الكلية تحصد نتائج مشروع تيجان من نور بنتائج مسابقة معالي مدير الجامعة للقرآن الكريم والسنة النبوية.

     أقام مركز موهبة مشروع تيجان من نور بإدارة د. سناء حسن لمدة شهرين متتاليات، حيث يقوم المشروع على متابعة الحافظات وإقامة حلقات التسميع يومياً، ومن فضل الله تعالى على الطالبات أن يسر البرنامج لتكون الجاهزية عالية في مسابقة معالي مدير الجامعة لحفظ القرآن الكريم التي تلت.

     وقد كُلّف مركز موهبة بالأعمال التنسيقية لمسابقه معالي مدير الجامعة لحفظ القران الكريم في أقسام الطالبات، والعمل جارٍ داخل الكلية وفق البرنامج آلاتي:

المرحلة الأولى: وهى مرحله التسجيل, حيث تم استقطاب (85) من كليه العلوم والدراسات الإنسانية في حوطة سدير في كافة فروع المسابقة الخمسة.

المرحلة الثانية: مرحلة التدريب, حيث شُكّلت حلقات للتسميع اليومية، وتمت متابعة حفظ الطالبات من قبل فريق متخصص في القران الكريم, وتوزيع الأوقات بحيث تلاءم لجميع الطالبات وفيما يلي أوقات حلقات التسميع:

اسم العضو

اليوم

الزمن

المكان

د. سناء حسن

الأحد – الاثنين

9 -12

قسم التربية وعلم النفس

د. إيمان مصطفى

الأربعاء – الخميس

10 -  1

قسم الحاسب الآلي

د. نهيل صالح

الثلاثاء

9 - 1

مركز موهبة

  1. هياء السبيعى

يومياً

11 - 1

مكتب النشاط

  1. سلمى العصيمى

يومياً

8- 11

مركز موهبة

 

 

المرحلة الثالثة: مرحلة التصفية, تقدمت الطالبات للاختبار في يوم 3/6/1435 في ظل قواعد منظمة تحقق المصداقية، وتم انتقاء عدد من الطالبات المتقنات وتم تأهيلهم للمسابقة الأساسية.

المرحلة الرابعة: مرحلة الإعداد لاختبار التفسير, حيث أعدّ مركز موهبة جلسات تفسير  يومية، وقد تقدمت الطالبات للاختبار في يوم 6/6/1435 في ظل قواعد منظمة تحقق المصداقية.

المرحلة الرابعة:  تم تحديد موعد المسابقة لكلية الحوطة، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 16/6/1435، وقد قامت لجنة مكونة من ثلاث محكمات من كلية الزلفي بتطبيق معايير تمتاز بدرجة عالية من المصداقية .

        هذا وقد قام المركز بمتابعة التنسيق للأقسام النسائية لبقية فروع الجامعة, والاطمئنان على سير المراحل وفق المطلوب, لنحقق معاً هدف المسابقة ورؤيتها الحكيمة.

      كما أوكلت عمادة شؤون الطالبات تنسيق المسابقة للأستاذة سلمى العصيمي في أقسام الطالبات لكافة كليات الجامعة.

     كما نظم المركز مسابقة معالي مدير الجامعة لحفظ السنة النبوية وتم فيها استقطاب وتشجيع الطالبات للمشاركة، وقد أقيم الاختبار يوم الخميس الموافق17/6/1435هـ، لجميع الكليات التابعة للجامعة.

       وبحمد الله تعالى توّج هذا العمل بحصد المراكز الأولى في مسابقة معالي مدير الجامعة للقرآن الكريم. وكانت على النحو الآتي:

الفرع

الطالبة

 المركز

"الأول" القران كامل

 

نحى السهلي

الأول

"الثاني" نصف القران

 

إبرار الدامغ

الأول

"الثالث" ثلث أجزاء

 

مشاعل الليفان

الأول

"الرابع" خمسة أجزاء

 

تقى الموسى

صفية الخريف

الأول

الثالث

"الخامس" جزئين

 

بشاير السهو

محاسن الجوجو

الأول

الثالث

 

 

     أما نتائج مسابقة معالي مدير الجامعة للسنة النبوية كالآتي:

المستوى

الاسم

المركز

الفرع الثاني

عائشة الإبراهيم

الأول

الفرع الرابع

أميرة الحنفي

الثالث

 

 

       وقد استقبلت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير ممثلة بعميدها بفرحة عارمة، وقد زفّ البشرى للكلية وبارك لمركز موهبة بمثل هذه الانجازات، كما أوعز للمركز دعوة الطالبات الفائزات لاحتفال رائع كلم بناته فيها وشكرهن وحفزهن على مزيد من الانجاز، كما شكر وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الأستاذة مها الليفان على اهتمامها ودعمها لمركز موهبة، ثم أشاد برئيسة المركز الدكتورة نهيل صالح وجهودها المتفانية في خدمة الطالبات، كم أشاد بنائبة الرئيس الأستاذة سلمى العصيمي على جهودها ونشاطها وتفانيها، وكذلك الشكر موصول للبقية الأعضاء والمستشارين والمتعاونين في تحقيق الانجاز.

     وفيما يلي عرض الصور الخاصة في الاحتفال:

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020