حملة "مقاومة الإنفلونزا"

 

دشنت الكلية حملة توعوية بعنوان "مقاومة الانفلونزا" من اعداد واشراف الاستاذة/ إيناس فوزي عبد العزيز ( محاضرة بقسم اللغة الانجليزية). وقد اشتملت الحملة على عدة فعاليات منها ندوة طبية عن الانفلونزا وأعراضها وكيفية مقاومتها من إعداد وتقديم الدكتورة : زهرة عبد اللملك ( الطبيبة بعيادة الكلية).

وقامت عدد من طالبات الكلية بعرض بعض من العادات السليمة والصحية التي يجب إتباعها لمقاومة الإنفلونزا وهذه الفاعلية كانت من إعداد الأستاذة/ حصه المحترش (متعاونة بقسم اللغة الانجليزية).

وتضمنت فعاليات الحملة بعض الأركان التي احتوت على الأغذية التي ترفع من مستوى المناعة ومقاومة الجسم للأنفلونزا مع دخول فصل الشتاء مثل الفاكهة والعصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي وتعزز المناعة.

كما اشتملت الأركان الأخرى أيضا على المشروبات الساخنة وأنواع مختلفة من الشوكالاته التي تعتبر عامل مقوي للمناعة.

كما تمكن الحضور الذي اشتمل على بعض من أعضاء هيئة التدريس والطالبات من مختلف الأقسام  بالكلية بالتعرف عمليا على كيفية مقاومة أعراض الأنفلونزا بإتباع العادات الصحية السليمة مثل استخدام المعقمات التي تم توزيعها على الحضور بجانب بروشورات مطبوعة عن كيفية مقاومة الانفلونزا.

هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور : خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في الحملة على هذه الجهود المتميزة ، وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها الكلية .

 

  

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020