نبذة عن القسم:

إن الحاجة لتخريج طالب متخصص في القانون للعمل بالجهات الحكومية والخاصة ووضع الأطر القانونية فيها هي إحدى  دوافع  إقرار  هذا البرنامج، الذي يعد أحد أدوات تحقيق رسالة جامعة المجمعة في المجال القانوني حيث تهدف إلى تخريج متخصص في القانون لديه حصيلة علمية كافية في هذا التخصص تمكنه من خدمة المجتمع 

الرؤية:

 تأهيل الطالب لأن يكون قادراً على المنافسة على المستوى الوطني والإقليمي مع تحقيق مزيدٍ من التميز في العلوم القانونية بما يسهم في تفعيل دور هذه التخصصات في خدمة الوطن والمجتمع.

 الرسالة:

التعاون مع أقسام الكلية المختلفة في تحقيق رسالة قسم القانون في السعي الجاد لبناء وتكوين الطالب قانونياً وذلك من خلال ما يكتسبه من مهارات ومعارف  نظرية وتطبيقية في مجمل تخصصات القانون المختلفة وتأهيل الكوادر القادرة على القيام بالأعمال القانونية في مساراتها المتعددة.

أهداف القسم

1-    تأهيل وإعداد الكفاءات القادرة على العمل في المجالات القانونية التي تحتاجها أجهزة الدولة والقطاع الخاص.

2-    نشر وتطوير الثقافة والوعي القانوني في المجتمع وذلك من خلال المحاضرات والندوات والحلقات العلمية وورش العمل في تخصص القانون.

3-    إيجاد شراكة تنظيمية بين أساتذة القانون بالقسم والطلاب مع الجهات التنظيمية والتنفيذية و القضائية، وتحقيق هدف الجامعة في خدمة المجتمع و الارتقاء به.

4-     مد جسور من التعاون البناء والتواصل المعرفي والعلمي بين القسم والمهتمين بالدراسات في تخصص القانون مع نظرائهم في داخل المملكة وخارجها.

5-    تشجيع البحث والإنتاج العلمي في جميع مجالات القانون من أجل تنمية الثقافة والوعي القانوني في المملكة.