-
إعداد أدوات القياس ( مقاييس واستبانات وبطاقات ملاحظة) اللازمة لعمليات التقويم.
-
الإشراف على تطبيق أدوات القياس المختلفة , وتحليلها , وتقديمها بسرية تامة للمعني بالتقويم , للاستفادة منها في تعزيز الجوانب الايجابية , ومعالجة الجوانب السلبية , إن وجدت.
-
تحليل نتائج اختبارات المقررات الدراسية الفصلية والنهائية ، وتقديم بعض المؤشرات الإحصائية لجودة الاختبار , مثل معاملات الثبات ومدى صعوبة الأسئلة ، التي يمكن أن يستنير بها المنسقون في تقويم مدى ملائمة الأسئلة التي يستخدمها لقياس تحصيل الطلاب الأكاديمي.
-
عرض ومناقشة نتائج التقويم على المنسقين بالقسم , لتبادل الآراء حول تطوير أساليب تقويم الطلاب.
-
تسهيل مهمة تصحيح الاختبارات الموضوعية ، وتقويم مدى جودتها في قياس التحصيل العلمي.
-
إجراء الدراسات على بعض الظواهر الأكاديمية وغير الأكاديمية ، لتوفير بعض المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ بعض القرارات الإدارية .
-
التقويم الشامل لأداء المدربين ومن في حكمهم بغرض تحسين الأداء .
-
تقديم الاستشارة لمستخدمي المقاييس والاستبانات في كيفية استخدامها وتحليلها وتفسير نتائجها.
-
تنظيم وتنفيذ الدورات التدريبية في القياس والتقويم بهدف تطوير مهارات القياس والتقويم.
-
المشاركة في جهود الإعلام التربوي من خال نشر الثقافة الأساسية في مجال القياس والتقويم.
-
المشاركة في إعداد التقرير السنوي عن الكلية فيما يخص الوحدة .
-
القيام بأي أعمال أخرى يكلف بها من قبل الرئيس المباشر.