تجربة الثلاث تقنيات

اسم التجربة : التجربة المدموجة بثلاث تقنيات على طالبات حساب التفاضل والتكامل
 الكلية الوحدة مقدم التجربة تاريخ التجربة
التربية بالزلفي التعليم الالكتروني وتقنيات التعليم أ/منيرة عبدالعزيز البداح ,طالبات شعبة حساب التفاضل والتكامل التجربة مطبقة من الأسبوع الأول من بدء الدراسة

 هل التجربة مبتكرةً أم منقولة من جهة أخرى ؟بعد الاطلاع على التجارب في مجال تقنيات التعليم  والمؤلفات تم ابتكار الفكرة ودمج 3 تقنيات علما بأن تقنية الفصل المقلوب مطبقة في بعض الجامعات .

 

نبذة مختصرة عن التجربة :تحويل الطالبات من مستهلكين للتعليم إلى مبتكرينمع الدمج بالتطورات في تقنيات التعليمية(الفصل المقلوب )في بعض أجزاء المنهج ,مع تفعيل نظام إدارة التعلم D2lبشكل كلي على محتوى المنهج . نتائج التجربة :1-زيادة تفاعل الطالبات بشكل شبة كلي خاصة الطالبات ضعيفي المستوى .2- زيادة الوعي لدى الطالبة بعدم الاقتصار على المحاضرة والمراجع المقررة بل البحث داخل المكتبات الرقمية واليوتيوب .3-تحسن مستوى الطالبات الباقيات في المادة اكثر من مرة .4- زيادة الوعي بأهمية مثل هذه التطبيقات في خدمة الطالبة وعضو هيئة التدريس . توصيات التجربة :

  1. اثبت مثل هذه البرامج فاعليتها في تحفيز الطالبات على التعلم الذاتي والتعاوني .
  2. حث أعضاء هيئة التدريس على استخدام مثل هذه التقنيات في العلمية التعليمية .

#التجربة لم تنتهي وستظهر توصيات لاحقا وقد يكون هنالك حاجة لزيادة التوصيات والنتائج