أ ) الاختصاصات الإدارية :
1 - الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها .
2 - الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس .
3 - حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة .
ب) الارتباط التنظيمي :
ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة .
ج) المهام الرئيسية للإدارة :
-
- الاشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي .
-
- تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والإسكان الجامعي والمواقع التابعة لها .
-
- تحديد احتياجات الوحدات السكنية لمنسوبي الجامعة ، والعمل على توفيرها .
-
- المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات ، والإدارات المساندة بالجامعة والعمل على توفيرها .
-
- استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية ، حسب الحاجة ، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك .
-
- المشاركة في لجان معاينة المباني المراد استئجارها لإغراض الإسكان .
-
- التنسيق والمتابعة مع الجهة المعنية لاستئجار العقارات للأغراض السكنية .
-
- الاشراف على تشغيل الوحدات السكنية لطالبي السكن وفق القواعد المعمول بها .
-
- تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها .
-
- متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها .
-
- الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة .
-
- متابعة العقود المستأجرة للوحدات السكنية حسب التعليمات المنظمة لذلك .
-
- الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني والإسكان للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن .
-
- متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة .
-
- حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات . معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيرها .
د) الإدارات المرتبطة بالإدارة :
1 – إدارة المرافق .
2 – إدارة الإسكان .
3 – إدارة أملاك الجامعة .
4 – ادارة الخدمات المساندة .
5– الإدارة النسائية .