اللجنة الإشرافية تواصل اجتماعاتها وتعقد الاجتماع الثامن والثلاثين

واصلت اللجنة الإشرافية للمشروع التطويري لتأهيل الجامعة لاعتماد الأكاديمي عقد اجتماعاته حيث عقد اللجنة في هذا الإطار الاجتماع الثامن والثلاثون  وذلك في تاريخ 20 /7 / 1436هـ, برئاسة سعادة رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان, وبحضور أعضائها, وتم في هذا الاجتماع مناقشة موضوع مبادرة مؤشرات قياس الأداء, وكذلك موضوع مبادرة الجودة الإدارية.

وقد تطرق النقاش في موضوع مبادرة مؤشرات الأداء إلى الحديث عن أهمية مؤشرات الأداء, وجهود الجامعة تجاه تفعيل قياس مؤشرات الأداء والاستفادة منها في تطوير العمل الأكاديمي في الجامعة.

كما تم الحديث عن المبادرة الخاصة بمؤشرات الأداء والتي يعمل عليها المشروع التطويري, مبينة الجاهات ذات العلاقة بالمؤشرات على مستوى الجامعة وكذلك مبينة عن آليات متابعة المؤشرات والجهات المسؤولة عنها والأدوار المطلوبة من هذه الجهات, حيث تمت الإشارة إلى أن هذه المبادرة تقترح أن يقوم مركز الاحصاء والمعلومات بالقياس بينما تتولى عمادة الجودة والإدارة الاستراتيجية القراءة والتحليل وكتابة التقرير, وتتولى اللجنة المركزية العليا للجودة المتابعة واتخاذ القرار, ثم يتم إحاطة مجلس الجامعة كجهة عليا .

كما ناقشت اللجنة موضوع مبادرة الجودة الإدارية وما تم عليه من تعديلات تم طلبها في جلسات سابقة, وما وصلت إليه المبادرة بعد التعديلات حيث اتخذت عدداً من التوصيات الخاصة بهذه المبادرة.

وفي نهاية هذه الجلسة اوصت اللجنة بعدد من التوصيات التي تسهم في تطوير وتحسين وإنجاز العمل في الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة .

Last modified
Sunday, 10/May/2015