اللجنة الإشرافية بالمشروع التطويري لتأهيل الجامعة للاعتماد تواصل اجتماعاتها وتعقد اجتماعها الثالث والثلاثين.

عقدت اللجنة الإشرافية للمشروع التطويري لتأهيل الجامعة لاعتماد الأكاديمي الاجتماع الثالث والثلاثون  وذلك في تاريخ 21 /5 / 1436هـ, برئاسة سعادة رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان, وبحضور أعضائها, وتم في هذا الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وهي :

  • متابعة تقارير لجنة متابعة التطوير

  • عرض مستجدات لجنة الدراسة الذاتية

  • عرض التصور المقترح للجنة المقارنة المرجعية

  • مناقشة مبادرة أتمتة نظام الجوة.

ففي الموضوع الأول تحدث سعادة الدكتور محمد العبودي رئيس اللجنة الفرعية المخصصة بمتابعة التطوير, عن ما تم إنجازه بخصوص مبادرات وتوصيات التطوير خلال الفترة الماضية من أعمال, ثم فتح باب النقاش حول هذا الموضوع مع أعضاء اللجنة, والذين أبدو شكرهم لعمل اللجنة, كما قدموا عدداً من المقترحات التي تساعد على تجويد العمل في هذا الجانب .

وبخصوص الموضوع الثاني تحدث سعادة الدكتور خالد الجارالله عن مستجدات لجنة الدراسة الذاتية وما تم خلالها في الفترة الماضية بدأ من التخطيط وتشكيل اللجان والاجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية ومن ثم فتح سعادة رئيس اللجنة الفرصة للمناقشة بين أعضاء اللجنة الذي ن شكروا لجنة الدراسة الذاتية على جهودها, وأبدوا عددا من المقترحات التحسينية.

وبخصوص موضوع التصور المقترح للجنة المقارنة المرجعية تحدث سعادة الدكتور محمد جزر والذي يشغل منصب رئيس لجنة المقارنة المرجعية بما تم عمله مع مستشار اللجنة الدكتور صالح الغامدي وما تم عمله خلال الفترة الماضية ، ثم بعد ذلك تم فتح باب النقاش لأعضاء اللجنة لإبداء مرئياتهم حول الموضوع ، حيث خرج أعضاء اللجنة بمجموعة من التوصيات المهمة في هذا الموضوع .

وبخصوص موضوع مناقشة مبادرة أتمتة نظام الجوة فقد تحدث المسؤول عن المبادرة سعادة الدكتور خالد الجارالله عن المبادرة وأهدافها ومبرراتها والمخرجات المتوقعة منها ، وقد دار نقاش مستفيض حول هذه المبادرة النوعية انتهى بشكر صاحب المبادرة سعادة الدكتور خالد الجارالله كما تم تقديم عدد من المقترحات التي تسهم في تطوير هذه المبادرة .

وفي نهاية هذه الجلسة اوصت اللجنة بعدد من التوصيات التي تسهم في تطوير وتحسين وإنجاز العمل في الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة .

 

 

Last modified
Saturday, 14/March/2015