ورشة عمل "مسؤوليات ومهام فريق الاخلاء والطوارئ" بكلية الهندسة لقسم الطالبات

ورشة عمل "مسؤوليات ومهام فريق الاخلاء والطوارئ" بكلية الهندسة لقسم الطالبات

بتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور صالح بن احمد الدهش ورعاية وكالة الكلية للجودة و التطوير، واشراف ومشاركة كل من وكيل الكلية الدكتور عبد الله المحيسن، وسعادة وكيل الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة دلال المطيري، أقامت وحدة الصحة والسلامة المهنية فعاليات ورشة عمل متخصصة بعنوان "مسؤوليات ومهام فريق الاخلاء والطوارئ"، وذلك في يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022 م.

هذا وقد أقيمت فعاليات الورشة من خلال منصة "بلاكبورد" الالكترونية، وشارك فيها الأستاذة أشواق الشنيفي مشرفة الرصد، والأستاذة عبير التويجري مشرفة الاخلاء، عضوتي فريق الاخلاء والطوارئ بقسم هندسة التصميم الداخلي للطالبات، والذي تم انشاؤه مع بداية العام الجامعي الحالي.

وفي بداية الورشة رحب الدكتور عبد الله المحيسن وكيل الكلية للجودة و التطوير بالحضور، وقدم الشكر لوكيل الكلية  لشؤون الطالبات على التعاون في هذا المجال. كما وأكد على اهمية مشاركة فريق الاخلاء والطوارئ بقسم هندسة التصميم الداخلي للطالبات في هذه الورشة العلمية والاستفادة من خبرات فريق الاخلاء والطوارئ في الكلية في كافة مجالات الصحة والسلامة المهنية.كما وقدمت د. دلال المطيري وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الشكر للوكالة ولوحدة الصحة والسلامة المهنية بالكلية لاتاحة الفرصة لهم للمشاركة بهذهالورشة العلمية ونقل المعرفة والخبرة.

وتحدث رئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية بالكلية د. يحيى الجهماني الى الحضور عن أهمية قيام الوحدة بتشكيل فريق الاخلاء والطوارئ لمبنى الطالبات، وأثره الايجابي في مساعدة الفريق النسائي على تطبيق اجراءات الصحة والسلامة المهنية في كافة مباني الكلية بكل دقة وحرفية ,كما وقام رئيس الوحدة باستعراض عرض تقديمي لأهم عناصر وبنود الخطة الرسمية للاخلاء والطوارئ والمعتمدة من ادارة الصحة والسلامة والبيئة في الجامعة، وأكد على ضرورة التزام الوحدة وفرق الاخلاء والطوارئ في مباني الكلية للطلاب والطالبات، بتطبيق كافة البنود بدقة وحرفية لضمان تلافي وإقصاء كافة مسببات الحوادث، وتمكين طلاب وطالبات وموظفي وموظفات كلية الهندسة من العمل تحت مظلة ضمان حماية الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين والدارسين في كافة مبانيها .

أخر تعديل
الثلاثاء, 11/أكتوبر/2022