ورشة عمل "المعايير والمتطلبات الاضافية اللازمة للاعتماد الاكاديمي ABET"

ورشة عمل "المعايير والمتطلبات الاضافية اللازمة للاعتماد الاكاديمي ABET"

نظمت وكالة الجودة وتطوير المهارات في كلية الهندسة وبدعم من وحدة التدريب والتطوير في الوكالة لأعضاء هيئة التدريس في الكلية بتاريخ 18\7\1437 ورشة عمل بعنوان " ABET Criteria and additional requirements". و تهدف هذه الورشة لتعريف أعضاء هيئة التدريس في الكلية بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET, و بيان دور وفاعلية عضو هيئة التدريس في المشاركة في تطوير البرامج الأكاديمية وقياس مخرجات التعلم والإرشاد الأكاديمي.  

وقد استهل الورشة سعادة الدكتور عبدالله المحيسن وكيل الكلية لشؤون الجودة والتطوير بكلمة اشار فيها الى أهمية هذه السلسلة من الورش التي عقدتها الكلية على مدار العام ومدى أهمية مشاركة عضو هيئة التدريس في هذه المحاضرات والورش لما لها من اثر ايجابي في تحسين العملية التعليمية والارتقاء بمخرجاتها. 

وبين سعادة الدكتور عبدالرحمن القواسمي مشرف وحدة الاعتماد الأكاديمي في الكلية في الشق النظري من الورشة ماهية المحكات الرئيسية لـ ABET ودور عضو الهيئة التدريسية في كل منها. كما احتوت الورشة على شق تطبيقي للتعامل مع النماذج المعتمدة في الكلية والخاصة بالدراسة الذاتية للبرامج ,والتي تعمل الأقسام العلمية ومن خلال الدعم المتواصل من العمادة ووكلائها على تجهيزها تمهيدا للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET . وفي نهاية الورشة تمت الإجابة على استفسارات أعضاء هيئة التدريس كما بين سعادة وكيل الكلية للجودة وتطوير المهارات في كلمة ختامية أن العمل الجماعي المؤسسي هو أساس ومطلب في الكلية وهام في عملية التطوير والبناء في التعليم الهندسي. 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020