كلية الهندسة تشارك في معرض الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع

كلية الهندسة تشارك في معرض الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع

شاركت كلية الهندسة في معرض الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع المحلي، والذي أقامته عمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في "مول المجمعة" على مدى يومين من تاريخ 14/3/1440هـ الى 15/3/1440، والذي افتتح برعاية سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان، وحضور سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية الدكتور صالح بن أحمد الدهش وسعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور فارس بن صالح الفارس.

وجاءت مشاركة كلية الهندسة في المعرض الكبير بتنظيم من لجنة الأنشطة الطلابية بكلية الهندسة ولجنة خدمة المجتمع بكلية الهندسة.

وشارك في المعرض المجتمعي أعضاء من هيئة التدريس من قسم الهندسة المدنية والبيئية ، حيث شارك كل من سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الشهري رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية والدكتور أحمد النجعاوي، حيث قاما بتوزيع وشرح منشور علمي لمشروعين لخدمة المجتمع حول "الشروخ في المباني- أسبابها وعلاجها" و " استشارت هندسية انشائية".

كما وشارك في المعرض المجتمعي أعضاء من هيئة التدريس من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، سعادة الدكتور ابراهيم بن محمد العريفي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية والدكتور طارق الباجوري، حيث قاما بتوزيع وشرح منشور علمي لمشروعين لخدمة المجتمع حول "الوعي بالطاقة الشمسية والاستفادة منها" و " صيانة المركبات وكفاءة استهلاك الوقود".

 كما وشارك في المعرض المجتمعي أعضاء من هيئة التدريس من قسم الهندسة الكهربائية وهم سعادة الدكتور أحمد جلال والدكتور يزيد قسايمة، حيث قاما بتوزيع وشرح منشور علمي لمشروعين لخدمة المجتمع حول " السلامة الكهربائية بالمنزل" و "ترشيد استخدام الطاقة بالمنزل".

وأشرف على تنظيم فعاليات المعرض  سعادة الدكتور طارق نبيل أمين النشاط الطلابي بكلية الهندسة.

وقدّم أعضاء هيئة التدريس المشاركون بالمعرض باطلاع الجمهور وبأسلوب مبسّط وميسّر على كمية الاستهلاك من الكهرباء لكافة الأجهزة الكهربائية بأنواعها وأصنافها المختلفة، وعن الطريقة المثلى لاستخدام تلك الأجهزة بأقل التكاليف وأيسرها.

وقد أشاد الحضور الذين زاد عددهم عن "200" زائر بالأهمية الكبيرة لإقامة المعرض لخدمة المجتمع المحلي لمدينة المجمعة، وبضرورة نشر وعي ثقافة ترشيد الاستهلاك في الطاقة بين أفراد المجتمع، وأن أفضل من يقوم بهذا الدور في أي مجتمع محلّي هي كلية الهندسة، حيث مركز الخبرة العلمية والعملية المتطورة والحديثة.

1

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020