كلية الهندسة تحصد سبع جوائز علميّة بمسابقة جائزة جامعة المجمعة للبحث العلمي والابتكار

كلية الهندسة تحصد سبع جوائز علميّة بمسابقة جائزة جامعة المجمعة للبحث العلمي والابتكار

ضمن سلسلة النجاحات المتتابعة والمستمرة التي تحققها كلية الهندسة، فقد حصدت كلية الهندسة سبع جوائز علمية تضاف إلى رصيد الكلية، من خلال مشاركة الكلية بجائزة جامعة المجمعة للبحث العلمي والابتكار والمعرض المصاحب والتي افتتحت فعالياتها برعاية وتشريف معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، في يوم الأحد بتاريخ 1 /7 /1439هـ في مسرح المدينة الجامعية.

فقد حصلت كلية الهندسة على المركز الأول بجائزة الكلّيّة المتميزة، حيث فازت كلّيّة الهندسة بالمركز الأول كأفضل كلّيّة على مستوى جامعة المجمعة في مجال البحث العلمي المتميز والابتكار، والذي يحقق المعايير العالمية للبحث العلمي والمنشور بأرقى المجلات الأكاديمية العالمية، ونالت كلية الهندسة درع التميّز البحثي للعام الجامعي 1438-1439 هـ.

كما وحصلت كلية الهندسة على المركز الأول بمسابقة القسم الأكاديمي المتميز، حيث فاز قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بالمركز الأول كأفضل قسم أكاديمي على مستوى جامعة المجمعة.

كما وحصلت كلية الهندسة على المركز الأول بمسابقة البحث العلمي المتميز، حيث فاز البحث العلمي المقدّم من الدكتور عبد العزيز بن محمد الكليبي من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بالمركز الأول كأفضل بحث علمي متميز على مستوى جامعة المجمعة، كما وحصل الدكتور محمد كاشف الدين من قسم العلوم الهندسية الأساسية على المركز الثاني بالمسابقة نفسها.

كما وحصلت الكلية أيضاً على المركز الأول بمسابقة الباحث الأكاديمي المتميز، حيث فاز الدكتور الياس خان من قسم العلوم الهندسية الأساسية على المركز الأول كأفضل باحث أكاديمي على مستوى جامعة المجمعة، كما وفاز الدكتور وفار خان على المركز الثاني بالمسابقة نفسها.

كما وحصدت كلية الهندسة المركز الثالث بمسابقة مشاريع التخرج الطلابية المتميّزة، حيث فاز مشروع التخرج المقدّم من الطلاب بدر أبانمي وأحمد الأحيدب ووائل العنزي وعبد العزيز الخريف بالمركز الثالث في ترتيب مشاريع التخرج المتميّزة على مستوى جامعة المجمعة، والذي أشرف على تنفيذه الدكتور محمد نديم من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية.

كما وفاز كلاً من الدكتور طارق نبيل والدكتور فتحي خليل والدكتور المانع البرهومي والدكتور الياس خان أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجائزة المشاريع البحثية المدعومة للعام الجامعي 2016-2017 م، من خلال النشر بمجلات علمية محكمة ذات مستوى علمي مرتفع.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020