28

شوال 1438
الموافق 22 يوليو 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164422712
تحويلة : 0164422712
فاكس : 0164422712-21
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2017/05/17 - 13:05 عدد مرات العرض

 

"الغاط" تزور جمعية إنسان لرعاية األيتام بالمجمعة

 
إن ديننا الاسلامي الحنيف يحث على وجوب رعاية اليتيم وإكرامه ومناصرته ومد يد العون له وحث الأمة على كفالتهم ومساعدتهم وإبراز الأجر العظيم والثواب الكبير لأولئك الذين يقومون على ذلك. ولقد عنيت المملكة منذ نشأتها بأمر الأيتام ونهضت برعايتهم، فالعناية باليتيم جزء من هذا البنيان الاجتماعي وأولوية من الأولويات التي يجب على الدول أن تهتم بها. و انطلاقا من هذا المنهج وبتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور عمر بن محمد العمر ومتابعة سعادة وكيلة الكلية الدكتورة هدى البراك فقد قامت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات االنسانية بالغاط "قسم الطالبات" يوم الثالثاء الموافق 14/7/1437 هـ بزيارة جمعية إنسان لرعاية الأيتام بالمجمعة بصحبة مجموعة من الطالبات على مستوى أقسام الكلية .
 
وقد دعت جمعية إنسان مجموعة من الأيتام من سن الخامسة وحتى السابعة من العمر بصحبة أمهاتهم للمشاركة في فعاليات الزيارة.
 
وقد بدأت تلك الفعاليات بقيام طالبات الكلية بإضفاء البسمة على الأيتام ورفع معنوياتهم وإدخال الفرحة والبهجة لنفوسهم، وقد قاموا بصنع وتزيين الكيك وتقديم بعض المأكولات والحلوى والبالونات لهم وإعداد برنامج ترفيهي يتضمن مسابقات لألطفال وتقديم الهدايا للفائزين منهم، وعمل رسومات على أوجه الأطفال وتقديم الألعاب لهم.
 
هذا وقد قدم سعادة عميد الكلية الدكتور عمر بن محمد العمر شكره وتقديره لادارة الجمعية والقائمين عليها لاتاحة الفرصة و للزميلات بقسم الطالبات وعلى رأسهم سعادة وكيلة الكلية لأقسام الطالبات الدكتورة هدى البراك ومنسقة وحدة خدمة المجتمع الأستاذة ايناس فوزي على الجهود المبذولة التي ساهمت في انجاح هذه الفعالية.