<p>تتمثل رسالة برنامج التسويق والتجارة الإلكترونية في اكساب وتنمية الخريجين بالمعـارف والمهـارات والقيم التي تمكنهم من ممارسة العمل بمجال التسويق والتجارة الإلكترونية وقطاعاتها المتعددة باحترافية ومهنية.</p>
<p>تتمثل رسالة برنامج التسويق والتجارة الإلكترونية في اكساب وتنمية الخريجين بالمعـارف والمهـارات والقيم التي تمكنهم من ممارسة العمل بمجال التسويق والتجارة الإلكترونية وقطاعاتها المتعددة باحترافية ومهنية.</p>
<p>يهدف البرنامج إلى:</p><p>يؤهل هذا البرنامج الطلاب لاكتساب المهارات اللازمة في مجال التجارة الالكترونية فقد اضحي هذا النشاط في وقتنا الحاضر حقلا اكاديميا متخصصا بأقسامه الأكاديمية ومعاهده البحثية ومنشوراته الدورية المتخصصة واصبح التسويق مهنة لها جمعياتها المهنية ومعاييرها الاخلاقية وازدادت تبعا لذلك اهمية المتخصصين في التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والتجارة الالكترونية حيث اصبح التوظيف في هذا المجال يستلزم انشاء تخصص جامعي في هذا الحقل الهام حيث يتمكن الفرد من الالمام بالنظريات المختلفة والتطبيقات العملية والاساليب والمهارات المرتبطة بالتجارة الالكترونية وانشطتها المختلفة نظرا لتوسع الاعمال وكبر حجم الشركات والمنظمات والتوسع في الأشظة علي اختلاف انواعها، بالإضافة إلى:</p><ul><li>اكساب الخريج المعرفة المهنية والعلمية في مجال التسويق والتجارة الالكترونية لتمكينه من الالتحاق بسوق العمل واستكمال دراسته العليا.</li><li>اكساب الطلاب سلوكيات وقيم واخلاقيات ممارسة مهنة التسويق والتجارة الالكترونية.</li><li>المساهمة في تطوير مهنة التسويق والتجارة الالكترونية من خلال الدراسات والابحاث.</li></ul>
<p>شتى مجالات القطاع الخاص والعام المرتبطة بمجال التسويق والتجارة الإلكترونية مثل:</p><ul><li>مندوب مبيعات الكترونية.</li><li>مشرف مبيعات الكترونية.</li><li>إدارة خدمة العملاء.</li><li>مساعد باحث تسويق الكتروني.</li><li>اخصائي جمع بيانات ميدانية.</li></ul>
<p>متطلبات</p>