تحت عنوان بيئتنا مسؤوليتنا كلية العلوم بالزلفي تقيم فعالية هاكثون العلوم والبيئة

تحت رعاية عميد كلية العلوم بالزلفي الدكتور هاني بن علي القحيز، أقامت كلية العلوم بالزلفي فعالية هاكثون العلوم والبيئة تحت عنوان بيئتنا مسؤوليتنا تزامنا مع أسبوع البيئة، وذلك لشحذ همم طلاب الكلية للمنافسة في ابتكار حلول بيئية، على مدى ثلاثة أيام. 

وقد افتح الهاكثون فعالية اليوم الأول بتسجيل المشاركين والمشاركات، ثم كلمة ترحيبية من عميد الكلية بالحضور ومثمنا جهود المشاركين، كما شكر رئيس جامعة المجمعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل على دعمه المتواصل لمثل هذه الأنشطة المثمرة بمشيئة الله، تلى ذلك عرض تقديمي للمحاضرة التعريفية الأولى عن أسباب التلوث البيئي والتي قدمها د. أيمن الجوهري، ثم العرض التقديمي الثاني عن الحلول المقترحة للتخلص من النفايات باستخدام تقنيات عالية الجودة قدمه د. محمد وجيه، بعد ذلك قدم د. مروان عبد اللطيف العرض التقديمي الثالث عن البيئة والتنمية المستدامة، بعد الانتهاء من العروض التقديمية تم تشكيل فرق عمل الهاكثون وصياغة الأفكار المقترحة من قبل الفرق المشاركة، ثم الفرز المبدئي للمقترحات المقدمة. 

وفي اليوم الثاني تم العمل على تكوين النموذج البدئي للأفكار التي وافقت عليها اللجنة مع د. مصطفى عراقي ثم الانتقال إلى بناء نموذج العمل للمشاريع المقترحة لـلهاكثون مع د. عبدالله العريني و د. محمود محمد أحمد. 

وفي اليوم الثالث والأخير لفعاليات هاكثون العلوم والبيئة ابتدأ الحفل بقراءة آيات من كتاب الله، ثم كلمة لسعادة عميد الكلية قدم من خلالها شكره للفرق المشاركة على ما قدموه من جهود متميزة وكذلك شكر القائمين على إنجاح هذه الفعالية، ثم كلمة لرئيس اللجنة المنظمة تحدث من خلالها حول التنافسية المتألقة والمثمرة بين الفرق المشاركة، بعد ذلك استعرضت الفرق المتأهلة مشاركاتها أمام الحضور في المسرح وشرحت أفكارها، وفي ختام الهاكثون كرم سعادة عميد الكلية د. هاني القحيز الفرق الفائزة وكذلك القائمين على ترتيب وتنسيق الهاكثون من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين متمنيا لهم المزيد من التفوق والإبداع. 

أخر تعديل
الأحد, 27/مارس/2022