كلمة رئيس قسم الكيمياء

الصورة
د فايز

الحمد الله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعد :

يسرني أن أرحّب بكم في موقع قسم الكيمياء باسم منسوبي ومنسوبات القسم من الهيئة الأكاديمية والفنية والإدارية ، وباسم الطلاب والطالبات المنتسبين إليه ، والذي ابتدأت الدراسة فيه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1439/1440هـ ، استشعاراً لأهميته الأكاديميَّة وتلبيةً لمتطلبات سوق العمل.

حيث تم بناء خطة دراسية متكاملة تواكب التطورات الحديثة لمجالات علوم الكيمياء لكي يستطيع خريجو القسم أن يساهموا في تحقيق رؤية المملكة ، وأن ينافسوا في سوق العمل.

وقد اعتمد القسم مراجعة شاملة للخطة الدراسية بالتعاون مع الأقسام المناظرة له بالجامعات المرجعية بما يحقق أفضل المقاييس الدولية ومعايير الاعتماد الأكاديمي الوطني NCAAA .

كما يسعى القسم لمواكبة التطورات المتسارعة في بيئة الأعمال المحلية والإقليمية والدولية من خلال رفد سوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص بكوادر مؤهلة علمياً وعملياً للمنافسة في سوق العمل ، والمشاركة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع لتنمية المشاريع وتطويرها في مجال الكيمياء بما يحقق التنمية المستدامة للمملكة.

وفي الختام يسعدنا أن تطلعوا على المزيد عن برنامج القسم ، ورؤيته ، ورسالته ، وأهدافه ، كما يسعدنا تواصلكم لتقديم ما يخدم رؤية وأهداف الكلية والجامعة.

سائلاً الله عز وجل أن يكون قسم الكيمياء من الأقسام الرائدة بالجامعة ويحقق جميع أهدافه .

رئيس قسم الكيمياء

د. فايز بن عبدالعزيز الفايز