كلية الهندسة تقيم الملتقى الهندسي للطاقة المتجددة

 برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل وتشريف وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. محمد بن صالح العبودي، وبحضور عدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء العموم، أقامت كلية الهندسة الملتقى الهندسي للطاقة المتجددة  EFRE 2023 والمعرض المصاحب في مقر كلية الهندسة خلال الفترة من 8-4-1445 وحتى 10-4-1445 هـ ، وذلك بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص  .

وجرت فعاليات الملتقى بإشراف مباشر من عميد كلية الهندسة الدكتور صالح بن أحمد الدهش، ومتابعة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أنس بن عبدالمحسن المنيف، وبمشاركة من وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الهندسة.

وشارك في الفعاليات المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين م. صالح العمر مقدماً عرضاً تعريفياً عن الهيئة والتي تضمنت الاختبارات المهنية والتدريب والتطوير المهني وعضوية الهيئة، كما شارك المدير التنفيذي لمشروع سدير للطاقة الشمسية بورشة عمل تحدث فيها عن أبرز جوانب المشروع ومراحل المشروع والمواضيع البحثية للمشروع.

 وقدم عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية د. عبدالرحمن القاسم جلسةً علميةً عن تصميم شبكة مصغرة لدمج مصادر الطاقة المتجددة، كما قدمت رئيس مجلس إدارة  جمعية مهندسات سعوديات م. الشيماء الشايب عرضاً تعريفياً عن أبرز جهود الجمعية وتمكين المهندسة السعودية بالمساهمة في مجال تقنيات الطاقة، كما تضمن الملتقى مناقشة مستقبل الطاقة المتجددة في المملكة وتقييم العوامل المؤثرة على التنمية المستدامة للطاقة المتجددة والنهج الاستراتيجي لتنمية الطاقة المستدامة.

ويهدف الملتقى إلى إثراء البحث العلمي وزيادة الإنتاج المعرفي في مجال الطاقة المتجددة ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المملكة في تنوع مصادر الطاقة والاعتماد على الموارد غير النفطية، واشتمل المعرض المصاحب على تسعة وثلاثين ملصقاً علمياً في مختلف التخصصات الهندسية بالإضافة إلى النماذج الأولية للابتكارات والمشاريع الهندسية، وتضمن الملتقى ثلاث عشرة جلسة علمية وثلاث ورش عمل وزيارة ميدانية لمعامل كلية الهندسة وزيارة علمية إلى مشروع سدير للطاقة الشمسية، كما شارك في الملتقى أربعة وعشرين متحدثاً خارجياً وداخلياً.

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 21/يناير/2024