احتفالية كلية الهندسة بيوم التأسيس 

 برعاية سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور صالح بن أحمد الدهش، وباشراف سعادة وكيل الكلية  للشؤون التعليمية الدكتور ابراهيم السعدوني وبالتعاون مع وحدة النوادي الهندسية ،أقامت كلية الهندسة فعاليات احتفالية بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم الأحد الموافق 20-2-2022 م، في قاعة السيمنار في الدور الاول من مبنى الادارة. 

وحضر هذه الاحتفالية الوطنية كل من رئيس لجنة الأنشطة الطلابية وعدداً من أعضاء هيئة التدريس والاداريين وطلاب الكلية. 

وقدَم سعادة الوكيل الدكتور ابراهيم السعدوني عرضاً تقديمياً مصوراً بعنوان  "مسيرة التأسيس"، تناول فيه محاور متنوعة تخص اليوم التأسيسي للمملكة، مدعمة بالوثائق التاريخية المكتوبة والمصورة، والتي تصور نشوء وتطور المملكة منذ يوم التأسيس. 

وتحدَث سعادة وكيل الكلية للحضور عما يمثله يوم التأسيس للوطن والمواطن، وعن الأسباب التي تدعو المواطنين للاحتفال بيوم تأسيس الوطن، تلتها أقوال تاريخية خالدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه في يوم التأسيس الوطني، وكذلك نبذة تاريخية عن "الدرعية" أرض عاصمة التأسيس ونواتها، ونبذة تاريخية عن الامام المؤسس "محمد بن سعود" رحمه الله الملك اشتملت على فضائله الدينية والسياسية والاجتماعية، ونبذة تاريخية عن أهم انجازات الامام "محمد بن سعود" رحمه الله في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية وغيرها، ودورها البارز في تأسيس المملكة. 

كما وعرض سعادة وكيل الكلية الدكتور السعدوني المشاركات الطلابية الفائزة ، وأعلن عن تقديم ادارة الكلية لجوائز مادية وعينية للطالبات والطلاب الفائزين بالمسابقة. 

كما واشتملت فعاليات هذه الاحتفالية الوطنية على فقرات ثقافية متنوعة شارك فيها منسوبو الكلية من أعضاء هيئة التدريس والاداريين والطلاب، قدمت فيها ادارة الكلية الجوائز العينية للطلاب المشاركين والفائزين. 

هذا وقد أعرب الحضور من أعضاء هيئة تدريس واداريين وطلاب عن سعادتهم البالغة للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية بيوم التأسيس  وقد تزينت قاعة الاحتفالية بكافة أشكال الزينة والمنشورات الجدارية في جو وطني يحكي قصة انطلاقة وتطور وتميز الوطن منذ يوم التأسيس

أخر تعديل
الأحد, 27/فبراير/2022