وفد من عمادة الجودة وتطوير المهارات يزور كلية الهندسة

وفد من عمادة الجودة وتطوير المهارات يزور كلية الهندسة

قام وفد من عمادة الجودة وتطوير المهارات بزيارة رسمية الى كلية الهندسة وذلك للإطلاع على أهم منجزات الكلية بما يتعلق بأعمال الجودة والجاهزية للاعتماد الإكاديمي. وكان في استقبال الوفد المكون من مستشاري الجودة في العمادة الدكتور محمود ثروت والأستاذ جمال صميده سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم وسعادة وكيل الكلية للجودة والتطوير الدكتور/ عبدالله بن علي المحيسن وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ صالح بن أحمد الدهش ورؤساء وحدات الجودة ومنسقي الجودة في الأقسام الأكاديمية المختلفة بالكلية.

وقد استهلت الزيارة بجولة في الكلية تضمنت عمادة الكلية وغرفة الأرشفة وتوثيق المعلومات ومن ثم استمع الوفد الزائر إلى عرض تقديمي من وكالة الكلية للجودة والتطوير تضمن أهم الإنجازات خلال السنة الدراسية الحالية والتي تمثلت في هيكلة وحدات الجودة وتحديد رؤاها ورسالاتها ومهامها وأهم منجزاتها من خلال الخطط التنفيذية التابعة لها.

بدايةً قام سعادة عميد الكلية بالترحيب بالوفد الزائر والتأكيد على التعاون المتبادل بين الكلية والعمادة وأهميتها في تحقيق التكامل المشترك في تطوير البرامج الدراسية والارتقاء بمخرجاتها بما يتناسب مع تطلعات الكلية في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET والاعتماد الوطني وطموحات الوكالة في نشر ثقافة الجودة والوصول الى الإعتماد المؤسسي.

وقد بين وكيل الكلية للجودة والتطوير أن للوكالة خطة واضحة تمثلت في وضع خطة تنفيذية محكمة معتمدة على الخطة الإستراتيجية للجامعة والكلية والمتابعة والمراجعة من قبل عمادة الجودة وتطوير المهارات فيما يخص تقييم تقارير المراجعة الداخلية وغيرها للإسهام في خطط التحسين والتخلص من نقاط الضعف والعمل على تحسينها. وبين أن هيكلة وكالة الكلية للجودة والتطوير تبنت الهيكلية الرئيسة المعتمدة من عمادة الجودة مع إضافة وحدة جديدة تتعلق بتوثيق وأرشفة المعلومات.

وقد تم عرض المنجزات والخطط المستقبلية لوحدات الجودة وهي وحدة الإعتماد الأكاديمي ووحدة ضمان الجودة ووحدة الأرشفة والتوثيق ووحدة التدريب والتطوير وأيضا وحدة المتابعة. حيث تعتبر وحدة المتابعة من الوحدات المستحدثة والهامة في متابعة انجاز الخطط التشغيلية لجميع الوحدات لما لها من أهمية في التطوير والتحسين.

ثم قام الوفد الزائر بالثناء على التقدم والتطور الواضح في أعمال الجودة في الكلية وتم عرض تقرير عمادة الجودة وتطوير المهارات بما يخص المراجعة الداخلية للبرامج الأكاديمية في الكلية ومناقشة نقاط القوة ونقاط التحسين. وايضا تم التطرق الى ملاحظات قيمة قدمها الدكتور محمود ثروت بما يخص قياس مخرجات التعليم وملاحظات الأستاذ جمال صميدة بما يتعلق بالمتطلبات الأساسية للتقدم للإعتماد الأكاديمي الدولي.

في نهاية اللقاء شكر عميد الكلية ووكيل الجودة والتطوير الوفد على زيارته القيمة والملاحظات التي تم تزويد الكلية بها على أمل التعاون المستقبلي البناء.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020