"ورشة عمل في كلية الهندسة بعنوان .. ما الذي يتوقعه أعضاء هيئة التدريس من مركز الجودة بالكلية؟"

"ورشة عمل في كلية الهندسة بعنوان .. ما الذي يتوقعه أعضاء هيئة التدريس من مركز الجودة بالكلية؟"

 

رعى سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن فهد السلامة ورشة العمل التي أقامها  مركز الجودة في كلية الهندسة بعنوان "ما الذي يتوقعه أعضاء هيئة التدريس من مركز الجودة؟"، وذلك في يوم الخميس الموافق (6-11-1434 هـ).

وفي مستهل أعمال ورشة العمل أكد عميد الكلية على أهمية الجودة في البرامج الأكاديمية، وعن انعكاساتها الايجابية في تحقيق الارتقاء بمستوى مخرجات التعليم وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على التركيز على نوعية وجودة التعليم الجامعي.كما وأعرب عميد الكلية عن شكره وتقديره للدور المتنامي الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس في الكلية، مع الأمل منهم بالاستمرار على نهج التطور والتقدم في الأداء في العملية التدريسية، وعن ثقته في قدرتهم على مواجهة التحديات في المرحلة القادمة لما اكتسبوه من خبرة مهنية ومهارات عملية في هذا المجال.

كما وأكد عميد الكلية على أهمية البحث العلمي باعتبارها لعمود الفقري للعملية التدريسية الجامعية، والرافد الذي لا ينضب للمعرفة لكل من عضو هيئة التدريس والطالب.وحث عميد الكلية جميع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع تحت مظلة العمل الأكاديمي والجامعة من خلال العمل التطوعي وبرامج الدبلوم والاستشارات الخارجية.

وفي نهاية حديثه، جدد عميد الكلية تذكيره لأعضاء هيئة التدريس بضرورة الالتزام التام بتطبيق المهارات التي تطور أداء الطلاب وترتقي بمستواهم المعرفي ومن أهمها تحفيز الطلاب على التفكير المنظم وتطوير مهارات الاتصال والثقة بالنفس ولتميز والإبداع من خلال فهم طرائق التفكير العلمية.

ثم تحدث رئيس مركز الجودة في كلية الهندسة الدكتور عبد الرحمن القواسمي عن الوحدات التي يتضمنها مركز الجودة في الكلية، و آلية التنظيم لعمل المركز وبيان دور كل وحدة منها.

ثم بدأت ورشة العمل بتقسيم أعضاء هيئة التدريس الحضور من مختلف الأقسام الأكاديمية في الكلية إلى ستة مجموعات عمل تناقش كل منها فما بينها المهام والأهداف المتوقعة من وحدات مركز الجودة المختلفة، وتدوين ذلك لمناقشته.ثم أجري نقاش مفتوح حول ما توصلت إليه كل من مجموعات العمل الفرعية من حيث آلية عمل وحدات مركز الجودة المختلفة والمهام المنوطة بها، ومدى كفاءة كل من هذه الوحدات في تغطية مهام الجودة المطلوبة.

وفي نهاية ورشة العمل أشار عميد الكلية إلى ضرورة التركيز على تبادل الآراء والمعلومات المتوفرة فيما بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية في مجال الجودة لما فيه من أثر ايجابي واضح في إثراء العملية التدريسية وتطورها، كما وأكد عميد الكلية على ضرورة إقامة مثل هذه الورشة العملية بنهاية العام الأكاديمي لتقييم عمل الوحدات و الاطلاع على ما أسهمت به من تطوير العمل بالكلية و اقتراح حلول للتحديات للسنة القادمة.

 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/يناير/2014