محاضرة لطلاب كلية الهندسة عن طرق المذاكرة الفعالة

محاضرة لطلاب كلية الهندسة عن طرق المذاكرة الفعالة

ضمن سلسلة محاضرات ودورات تدريبية توعوية لكافة طلاب الجامعة قامت وحدة الإرشاد الأكاديمى بكلية الهندسة بالتعاون مع مركز التوجيه والارشاد الطلابي في الجامعة بتقديم محاضرة لطلاب كلية الهندسة بعنوان "المذاكرة الفعالة" ألقاها الدكتور السيد يحيى محمد بقاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة.

وتهدف سلسلة المحاضرات والدورات التدريبية التي يقيمها المركز الى تطوير الجانب السلوكي والتربوي والأكاديمي لدى طلاب الجامعة من مختلف الكليات، لما له من أثر ايجابي مباشر على التحصيل العلمي والأداء الأكاديمي لطلاب الجامعة.

وقد حضر المحاضرة عدد كبير من طلاب كلية الهندسة من مختلف التخصصات الهندسية. وألقت المحاضرة الضوء على سلسلة من التعليمات والتوجيهات والنصائح التي ترتكز على نظريات تربوية وسلوكية، والتي ترفع من كفاءة وفاعلية الطالب في الدراسة والحفظ، والتي تشمل تنظيم وقت الطالب وتخصيص ساعات محددة للدراسة، وتركيز الانتباه في ما يتم دراسته وعدم تشتت الأفكار تمهيدا لحفظه في الذاكرة ومراجعته بكل سلاسة في أوقات الاختبارات.

وقد أبدى الطلاب في نهاية المحاضرة العلمية الاعجاب الكبير بالمحاضرة وعلى الفائدة الكبيرة التي قاموا بتحصيلها والتي ستؤثر ايجابيا على أدائهم العلمي والأكاديمي.

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 25/فبراير/2014