محاضرة في كلية الهندسة بعنوان : اعداد الدراسة الذاتية للاعتماد الأكاديمي ABET

محاضرة في كلية الهندسة بعنوان : اعداد الدراسة الذاتية للاعتماد الأكاديمي ABET

 

أقامت كلية الهندسة محاضرة بعنوان : اعداد الدراسة الذاتية للاعتماد الأكاديمي ABET حضرها أعضاء هيئة التدريس بالكلية . ألقى المحاضرة الأستاذ الدكتور/ عادل سعيد المغربي من جامعة (لويزفيل) الأمريكية بولاية كينتاكي، وذلك يوم الخميس 2/2/1435 هـ

تحدث الأستاذ الدكتور/ عادل المغربي حول الدراسة الذاتية وأهميتها كأحد الخطوات الأساسية للاعتماد الأكاديمي وقدم أيضا شرح مفصل لمعايير الجودة في ضوء الاعتماد الأكاديمي ABET. ومن أهم هذه المعايير موائمة البيئة التعليمية في القسم الاكاديمي للعملية التدريسية من خلال توفر أعضاء هيئة التدريس ذوي كفاءة ومن ذوي التخصصات العلمية المناسبة. وأشار أيضا إلى أهمية توافر قاعات محاضرات مزودة بأجهزة متطورة تخدم العملية التدريسية و معامل مناسبة من حيث المساحة وتوفر الأجهزة العلمية الكافية لإجراء كافة التجارب العملية الموجودة في الخطة الدراسية للمقرر، وتحقيقها لكافة مواصفات الأمان. ومتطلبات أخرى من المرافق الأكاديمية مثل المكتبة والخدمات الإدارية والخدمية المناسبة والمحققة لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي ABET.

وركزت المحاضرة على ضرورة اهتمام أعضاء هيئة التدريس بمحتوى المقررات الدراسية وتحقيقها لأهداف البرنامج الأكاديمي. وتوثيق كافة الإجراءات الخاصة بالطالب منذ لحظة قبوله في البرنامج الأكاديمي مرورا بملفات المقررات إلى مرحلة تخرجه وحصوله على الشهادة العلمية. بالإضافة إلى أهمية تقييم المخرجات التعليمية للطلاب خلال كافة مراحل البرنامج الدراسي وكذلك تقييم للمستوى العلمي والعملي لخريجي الكلية.

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 24/ديسمبر/2013