" كليّة الهندسة تقيم فعالية اليوم التعريفي للطلاب المستجدين للعام الجامعي 1437/1438هـ"

" كليّة الهندسة تقيم فعالية اليوم التعريفي للطلاب المستجدين للعام الجامعي 1437/1438هـ"

تحت رعاية سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم، قام سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور صالح بن أحمد الدهش بتدشين فعالية اليوم التعريفي للطلاب المستجدين في الكلية، وذلك في يوم الأربعاء بتاريخ (4/1/1438هـ) الموافق 5/10/2016م، وذلك في النوادي الهندسية بكلية الهندسة.

حيث رحب سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية بالطلاب الحضور، وحثهم على الجد والاجتهاد لكون دراسة الهندسة تتطلب حضوراً وتفوقاً دائم، ونوه سعادته بضرورة الالتزام بحضور المحاضرات لكونها مفتاح التفوق والنجاح، وضرورة اختيار التخصص الهندسي المناسب، مؤكدا أن سوق العمل بحاجة لكافة التخصصات الهندسية، والحرص على تسجيل المواد الدراسية بمساعدة المرشد الأكاديمي، وهو ما يضمن للطالب الالتزام بالخطة دون التعثر ومواجهة العقبات في انهاء مواد خطته الدراسية.

ثم قام سعادة رئيس مركز الجودة في الكلية الدكتور عبدالرحمن القواسمي بتقديم عرض توضيحي عن الأقسام الأكاديمية الرئيسية في الكلية، والمسارات الفرعية التي تتبع كل قسم، والخطة الدراسية للأقسام للحصول على درجة البكالوريوس الهندسة من الكلية.

ثم قام سعادة رئيس لجنة النشاط الطلابي في الكلية الدكتور طارق نبيل بإعطاء الطلاب فكرة مفصلة عن النشاطات اللامنهجية في الكلية، وعن فائدتها في تقوية الأواصر بين الطالب وزملائه والكلية، مما ينعكس ايجابيا على شخصيته المستقبلية كمهندس ناجح.

ثم قدّم منسقي الأقسام الأكاديمية للطلاب المستجدين نبذة عن التخصصات الأكاديمية في كلية الهندسة، وعن المسارات الفرعية في كل تخصص، ومجالات العمل المتوفرة لكل مسار فرعي، كما وأوضحوا للطلاب بعض المعايير التي ينبغي على الطالب اتباعها بعد انهائه مقررات السنة التحضيرية لاختيار التخصص المناسب لميوله العلمية وتوجهاته المهنية، وتم تزويد الطلاب المستجدين بمنشورات تعريفية تفصيلية عن كافة التخصصات الاكاديمية والتدريب الهندسي.

ثم قام الطلاب المستجدين باللقاء بزملائهم طلاب الكلية في كافة التخصصات، حيث تبادلوا الآراء عن مسببات التفوق والنجاح بكلية الهندسة. 

أخر تعديل
الأحد, 09/أكتوبر/2016