كلية الهندسة تقيم ورشة عمل بعنوان كيف تجتاز اختبار التوظيف بنجاح

كلية الهندسة تقيم ورشة عمل بعنوان كيف تجتاز اختبار التوظيف بنجاح

برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن العبدالكريم، نظّمت وحدة دعم الطلاب في قسم الهندسة الكهربائية، ووحدة الخريجين بقسم الهندسة المدنية والبيئية، ورشة عمل توعوية لطلاب الكلّيّة بعنوان "كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز امتحان المقابلة الشخصية للتوظيف بنجاح" وذلك في يوم الاثنين بتاريخ 7/8/1439 هـ في قاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة.

وحضر ورشة العمل عدد من أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الاكاديمية للكلية، اضافة الى عدد كبير من طلاب الكلّيّة والخريجين من الأقسام الاكاديمية المختلفة.

حيث افتتح سعادة وكيل كلّيّة للشئون التعليمية صالح بن أحمد الدهش ورشة العمل بالترحيب بالحضور، كما وتمنى للجميع الفائدة الكبيرة من المشاركة في فعاليات ورشة العمل.

وتحدث في ورشة العمل كل من الدكتور علي سعيد الغامدي رئيس وحدة دعم الطالب في قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور سامح سعد الدين مشرف لجنة الخريجين بقسم الهندسة المدنية والبيئية.

حيث تحدث الدكتور سامح سعد الدين عن حرص الكلّيّة على الرعاية الكاملة لطلابها أثناء وجودهم على مقاعد الدراسة بالكلية، وعلى حرص الكلية على التواصل مع طلابها بعد التخرج ومساعدتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة.

ثم تحدّث الدكتور علي بن سعيد الغامدي رئيس وحدة دعم الطالب في قسم الهندسة الكهربائية في المحور الأول لورشة العمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتيّة للطالب بشكل مميّز وملفت للنظر لأصحاب العمل الراغبين بالتوظيف، وعن كيفية تلافي أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الخريجين الجدد أثناء كتابة السيرة الذاتية.

وتناول الدكتور الغامدي في المحور الثاني لورشة العمل على كيفية تحضير الطالب الخريج لنفسه بشكل لائق يعطي أصحاب العمل الراغبين بالتوظيف فكرة ايجابية عن نشاطه واستعداده للعمل بكل كفاءة واقتدار.

وتناول أيضاً في المحور الثالث لورشة العمل أهمّ الأسئلة والاستفسارات الشائعة التي يطرحها ويركّز عليها أصحاب العمل الراغبين بالتوظيف، وعن الاجابات النموذجية لهذه الأسئلة.

وفي نهاية ورشة العمل تم فتح المجال لاستقبال الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة الحضور، وأجابهم عن استفساراتهم، حيث أشاد الحضور بالفائدة الكبيرة التي تحصّلوا عليها من ورشة العمل المميزة.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020