كلية الهندسة تقيم ورشة عمل بعنوان (الارشاد الأكاديمي في كلية الهندسة)

كلية الهندسة تقيم ورشة عمل بعنوان (الارشاد الأكاديمي في كلية الهندسة)

تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم قامة كلية الهندسة بورشة عمل بعنوان " الارشاد الأكاديمي في كلية الهندسة "، وذلك في يوم الاثنين الموافق (9-1-1438 هـ)، والتي أقيمت في قاعة النوادي الهندسية في كلية الهندسة، وحضرها أعضاء هيئة التدريس من كافة الأقسام الأكاديمية لكلية الهندسة.

وتأتي اقامة هذه الورشة العلمية المتخصصة ضمن سلسلة ورش عمل ومحاضرات تعليمية تهدف الى اطلاع أعضاء هيئة التدريس في الكلية على تطوير عملية الارشاد الأكاديمي وتطبيقها بما يتماشى مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي.

وافتتح سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية ورشة العمل بالترحيب بأعضاء هيئة التدريس الحضور، وحثهم على المشاركة الدائمة في سلسلة ورش العمل التدريبية في مجال الارشاد الأكاديمي، كما ودعاهم الى المشاركة في ورشة العمل الفاعلة لخلق بيئة مناسبة للعمل في الكلية تحت مظلة معايير الاعتماد الأكاديمي.

ثم تحدث سعادة منسق وحدة الاعتماد الأكاديمي في الكلية الدكتور عبدالرحمن القواسمي، عن أهمية تعريف الارشاد الأكاديمي للطلاب وعن أهميته البالغة في تحسين الأداء الأكاديمي للطالب الجامعي، وبيّن بالشرح التفصيلي عناصر الارشاد الأكاديمي وطرق تفعيل الارشاد الأكاديمي، وعن طرق استقطاب الطلاب وحثهم على تفعيل الارشاد الأكاديمي خلال مسيرتهم الدراسية من خلال طرح الأسئلة عليهم.

كما واستعرض الدكتور القواسمي بشرح تفصيلي واجبات المرشد الأكاديمي ومسؤولياته تجاه الطلاب، وأدوات الارشاد الأكاديمي التي يستخدمها المرشد الأكاديمي، وطرق تشجيع الطلاب على اللقاء مع مرشديهم الأكاديميين، حيث أن الكلية قامت بتسهيل عملية الارشاد الأكاديمي من خلال دخول المدرس على موقع الارشاد الأكاديمي على البوابة الالكترونية للمدرس، حيث يجد أسماء طلابه وأية بيانات عنهم.

وفي نهاية الورشة العلمية أكّد الدكتور القواسمي على ضرورة توجيه نظر الطالب الى المرشد الأكاديمي ليكون مصدر معلوماته الموثوقة عن الخطة الدراسية، بدل أن يأخذ الطالب المعلومات من زملائه الطلاب، واجاب الدكتور القواسمي عن أسئلة الحضور المتعلقة بورشة العمل، وأثنى الحضور على الفائدة الكبيرة التي قاموا بتحصيلها من ورشة العمل، وأكدوا على ضرورة إقامة مثل هذه الورش العملية لما فيه من تطوير ايجابي لقدرات المدرسين والمرشدين الأكاديميين.

أخر تعديل
الخميس, 13/أكتوبر/2016