كلية الهندسة تقيم محاضرة بعنوان: الأحكام المتعلقة بالتكفير والجهاد وضوابطها

كلية الهندسة تقيم محاضرة بعنوان: الأحكام المتعلقة بالتكفير والجهاد وضوابطها

ضمن برامج وحدة التوعية الفكرية في كلية الهندسة للعام الجامعي 1437-1438 هـ، وضمن سلسلة المحاضرات العلمية والتثقيفية التي تقدمها كلية الهندسة لطلابها، وبرعاية سعادة عميد كلّيّة الهندسة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن العبد الكريم، نظّمت وحدة التوعية الفكرية بكلية الهندسة محاضرة تثقيفية لطلاب الكلية تحت عنوان "الأحكام المتعلقة بالتكفير والجهاد وضوابطها"، وذلك في يوم الأربعاء بتاريخ 25/5/1438 هـ الموافق 22/2/2017 م، في قاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة.

وتحدّث في المحاضرة التثقيفية كل من الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن صالح الذيب والشيخ الدكتور سليمان بن ضيف الله اليوسف، حيث أعرب المحاضران عن خالص شكرهما وامتنانهما الى سعادة عميد كلّيّة الهندسة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال في كلية الهندسة، كما وأعربا عن شكرهما لإتاحة الفرصة لهما للالتقاء بطلاب الكلية ليقدما لهم المشورة والنصح في قضايا فقهية عالقة.

وتناول المحاضران في المحور الأول للمحاضرة كافة الأحكام الفقهية المتعلقة بإطلاق لفظ التكفير وممارسته على الناس، كما وتناول المحاضران الضوابط الفقهية والشرعية لإطلاق المصطلح.

كما وتناول المحاضران في المحور الثاني للمحاضرة كافة الضوابط الشرعية المتعلقة بأحكام الجهاد في الاسلام، وعدم جواز تهميشها أو اساءة تفسيرها حسب الأهواء الشخصية، مما يجرد مفهوم الجهاد من مضامينه السامية ويخرجه إلى دائرة ارهاب الناس وإدخال الرعب في نفوسهم دون وجه حق.

وفي نهاية المحاضرة فتح المحاضران المجال لطلاب الكلية لإبداء آرائهم وطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول موضوع المحاضرة، وقام المحاضران بالإجابة عن كافة استفسارات الطلاب الذين أشادوا بالفائدة الكبيرة التي تحصّلوا عليها من هذه المحاضرة.

 

أخر تعديل
الاثنين, 27/فبراير/2017