23

ربيع الأول 1441
الموافق 19 نوفمبر 2019

كلية الهندسة تقيم برنامج اليوم التعريفي للطلاب المستجدين

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042508
تحويلة : 2508
فاكس : 0164042750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الأحد, 2019/10/13 - 00:29

كلية الهندسة تقيم برنامج اليوم التعريفي للطلاب المستجدين

برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن العبد الكريم، افتتح سعادته برنامج اليوم التعريفي للطلاب المستجدين، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26/1/1441هـ، بحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ورحّب سعادة عميد الكلية بكوكبة الطلاب الجدد في كلية الهندسة، وبارك لهم قبولهم في الكلية، ودعاهم الى جولة عملية للاطلاع على مرافق الكلية من قاعات دراسية ومختبرات هندسية وأجهزة علمية.

وأكّد سعادته للطلاب الجدد على ضرورة بذل أقصى جهودهم للارتقاء وتطوير أنفسهم، لينضموا إلى كوكبة الطلاب المتميزين بأدائهم الأكاديمي في الكلية، مما سيفتح لهم أبواب التقدم والنجاح في الكلية، وآفاق العمل في السوق المحلي. ووجّه الى ضرورة الاستفادة من برنامج اليوم التعريفي الذي تقيمه كلية الهندسة، كما ودعا الطلاب الجدد إلى الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس الممثلين لكافة الأقسام الأكاديمية للكلية والمتواجدين معهم في اليوم التعريفي، ليكونوا رافدا لهم في المعرفة اللازمة لاختيار التخصص الهندسي المناسب لشخصية ورغبة والقدرات الأكاديمية للطالب.

ثم تحدث وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور صالح بن أحمد الدهش، ورحّب بالطلاب الجدد في برنامج اليوم التعريفي لطلاب الكلية، ودعا الطلاب إلى الاستفادة من المعلومات التي ستقدمها الكلية لهم في هذا اليوم، كما وأكد للطلاب على ضرورة توافق التخصص الأكاديمي مع الرغبة الشخصية والميول العلمي والعملي للطالب نحو التخصص، مطمئناً الطلاب أن فرص العمل متوفرة في السوق المحلي لكافة التخصصات الهندسية.

ثم قدّم رئيس لجنة النشاط الطلابي في الكلية الدكتور طارق نبيل للطلاب فكرة مفصلة عن النشاطات اللامنهجية في الكلية، وعن فائدتها في تقوية الأواصر بين الطالب وزملائه والكلية، مما ينعكس ايجابياً على شخصيته المستقبلية كمهندس ناجح.

ثمّ فتح رؤساء الاقسام باب الاستفسارات والمناقشات للطلاب وقاموا بالإجابة على كافّة استفسارات الطلاب المتعلقة بموضوع تحديد التخصص الهندسي المناسب لشخصية الطالب.

وقام الطلاب المستجدين بلقاء طلاب الكلية الحاليين بروح طلابية، حيث قام بعض الطلاب الملتحقين مسبقاً في الكلية بالحديث إلى زملائهم عن شروط ومسببات النجاح والتفوق لكل من يرغب الالتحاق بكلية الهندسة.