كلية الهندسة ترصد فرصاً تدريبيةً لطلابها

كلية الهندسة ترصد فرصاً تدريبيةً لطلابها

حرصا من كلية الهندسة على حصول الطالب على الفائدة القصوى من خلال انخراط الطلاب في التدريب الهندسي وتوفير البيئة الهندسية الملائمة فقد قامت ومن خلال لجنة التطبيق الهندسي بمراسلة العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وإهمها: شركة الكهرباء السعودية وشركة الإتصالات وشركة سابك وأرامكو ومجموعة بن لادن ومشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين و الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض وغيرها.

وقد تقدم للتدريب الهندسي على الفصل الصيفي من العام الجامعي 2014\2015  63 طالبا موزعون على التخصصات الأكاديمية على النحو التالي:32 طالبا من الهندسة المدنية و 20 طالبا من الهندسة الكهربائية و 11 طالبا من الهندسة الميكانيكية.

كما قامت اللجنة بالاطلاع على اللوائح والأنظمة والنماذج المعمول بها في التطبيق الهندسي الصيفي لدراستها والعمل على تطويرها وتحديث دليل التطبيق الهندسي الصيفي بما يواكب التطور والسعي الدائم والطموح للكلية نحو تقديم ما هو الأفضل لطلابها من العلم والمعرفة وردم الهوة بين التعليم النظري والتطبيق العملي. يذكر انه لا بد للطالب في كلية الهندسة وبعد اجتيازه لعدد معين من الساعات النظرية (90 ساعة معتمدة)  ان يطبق المفاهيم الهندسية في فصل الصيف ضمن فترة تطبيقية في بيئة هندسية تمتد الى ثمانية اسابيع متواصلة حيث تعتبر جزءا اساسيا من متطلبات التخرج في كلية الهندسة.

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/أبريل/2015