كلية الهندسة تحقق انجازاً علميا متميزاً بنشر 105 بحثاً علمياً وكتاباً منشوراً

كلية الهندسة تحقق انجازاً علميا متميزاً بنشر 105 بحث علمي وكتاب منشور

 

تسعى كلية الهندسة دائماً إلى تحقيقِ التميزِ والريادةِ في مجال البحث العلمي باعتباره أساس وعصب العمل الأكاديمي في المؤسسات التعليمية فهو يشكل الدعامة الاساسية للكليات والجامعات العريقة والمتقدمة. وفي ظل الرعاية الشاملة والتوجيه المستمر لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن استطاعت كلية الهندسة ان تحقق انجازا فريدا ومتميزا هذا العام من خلال مشاركتها في اسبوع البحث العلمي بجامعة المجمعة  بإنتاج علمي غزير تضمن 105 بحث علمي منشور بدوريات ومؤتمرات علمية وكتب علمية منشورة بدور نشر عالمية.

تصدر قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية اقسام الكلية  بعدد 43 بحث وتلاه قسم الهندسة الكهربية ثم قسم الهندسة المدنية والبيئية. وتكثف الكلية كل جهودها لزيادة هذا العدد من الابحاث والكتب العلمية المنشورة العام القادم بعد ان حصلت هذا العام على المركز الاول في تقييم عمادة البحث العلمي لعدد الابحاث العلمية في المجال الهندسي.

وخلال فعاليات اسبوع البحث العلمي الرابع قدمت ايضا كلية الهندسة نموذجاً فريداً بتدشينها لمجلة علمية جديدة لنشر الانتاج العلمي لطلاب الكلية في مختلف المجالات الهندسية. وقد اشاد معالي مدير الجامعة بهذه الفكرة الرائدة وأشار الى امكانية تعميمها في باقي كليات الجامعة.

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 07/يناير/2015