كلية الهندسة بالتعاون مع معهد الملك سلمان يقيمان محاضرة بعنوان " ماذا نتعلم من شركة آبل "

كلية الهندسة بالتعاون مع معهد الملك سلمان يقيمان

محاضرة بعنوان

 " ماذا نتعلم من شركة آبل "

رعى سعادة عميد كلية الهندسة الدكتورعبد الله بن عبد المحسن العبد الكريم، فعاليات محاضرة بعنوان" ماذا نتعلم من شركة آبل "، والتي أقيمت في قاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة، يوم الاثنين بتاريخ 28-2-1438 هـ الموافق 28-11-2016 م

وتأتي إقامة فعاليات هذه الورشة العلمية المتخصصة من خلال التعاون بين إدارة الكلية ومعهد الملك سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية في جامعة المجمعة، تحت مظلة برامج ريادة الأعمال بكلية الهندسة للعام الأكاديمي 1438/1437 هـ، والتي تتضمن سلسلة متتابعة من ورش العمل والمحاضرات التعليمية والتي تهدف الى إطلاع طلاب الكلية على تجارب عملية واقعية في مجال الإبتكار وريادة الأعمال.

وافتتح سعادة عميد الكلية المحاضرة بالترحيب بالمحاضرالأستاذ محمد حطحوط، الكاتب الصحفي المتخصص في مجال التسويق، كما ورحب سعادته بالطلاب الحضور وشجعهم على الإستفادة من المحاضرات المتخصصة التي تعقدها إدارة الكلية باستمرار، لما لها من أثر كبير في إثراء المخزون التوعوي والعملي للطالب.

ثم تحدّث المحاضر الأستاذ حطحوط عن" تجربة شركة آبل" العالمية منذ تأسيسها، وعن العقبات الكبيرة التي واجهت الشركة في ذلك الوقت وهددت بإفلاسها واغلاقها، ثم كيف قام مؤسس الشركة بإعادة ترتيب أولوياته، واستطاع تصحيح مسار عمل الشركة لتتصدر قائمة الشركات العالمية.

كما وتحدّث المحاضر حطحوط عن ثلاثة خطوات رئيسة تحدّث عنها ستيف جوبز مؤسس شركة آبل تمثل الخطوط العريضة للتركيز في العمل وبالتالي الابداع فيه والانطلاق نحو العالمية، وأن الناس يركزون على اثنتين منهما فقط وينسون الثالثة مع أنه يكمن سر النجاح فيها.

ثم تحدّث المحاضر حطحوط وبالتفصيل عن المقصود بترتيب الأولويات في إنجاز العمل بنجاح ونجومية، وعن التركيز في إنجاز العمل بكل طاقتك وجهدك، وعن وضع هدف رئيس وطرق السعي إليه من أجل تحقيقه بأسرع وقت ممكن.

كما وتحدّث المحاضر حطحوط عن كيفية الجمع بين المتباينتين التركيز والتنوع، حيث يمكن الموامة بين النقيضتين عن طريق السير على قاعدة التفويض والتركيز، وعن طريق الفصل التام وعدم الخلط بين الدوائر الثلاث من البشر المحيطين بك، كسر من أسرار التميز وتحقيق النجومية في العمل.

وقد أثنى الطلاب المشاركون في ورشة العمل على الفائدة الكبيرة التي قاموا بتحصيلها من ورشة العمل، وأكدوا على ضرورة إقامة مثل هذه المحاضرات والورش العملية لما فيه من أثر إيجابي في قدرات الطلاب في مسيرتهم العلمية وحياتهم العملية.

أخر تعديل
الأربعاء, 30/نوفمبر/2016