فريق العمل بوكالة الجامعة للشئون التعليمية يزور كلية الهندسة

قام وفد مكلف يمثل فريق العمل بوكالة الجامعة للشئون التعليمية برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان، بزيارة شاملة الى كلية الهندسة وذلك في الاثنين (27-5-1434 هـ) الموافق (8-4-2013 م).

وافتتح سعادة الدكتور الركبان زيارته بلقاء سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور محمد السلامة، بحضور رؤساء الأقسام في الكلية، حيث رحب سعادة عميد كلية الهندسة بالوفد الضيف، ثم قام بطرح توجهات ادارة الكلية، تلاه عرض ومناقشة تقرير انجازات الكلية وبعض التحديات التي تقف في طريق الانجاز وسبل التعامل معها.

ثم أكمل الدكتور الركبان جولته للكلية بلقاء رؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء من مختلف الأقسام الأكاديمية بالكلية في حوار مفتوح تناول العديد من الموضوعات الهامة.

ثم التقى الدكتور الركبان بعينة من طلاب كلية الهندسة تمثل مختلف الأقسام الأكاديمية في الكلية، وذلك بحضور بعض أعضاء هيئة التدريس ممن لهم علاقة بالإرشاد الطلابي، حيث قام الطلاب بعرض بعض المشكلات التي تواجههم على الصعيد الأكاديمي وعلى صعيد التسجيل في المواد الدراسية، كما وطرحوا من وجهة نظرهم الطلابية المقترحات والآمال التي يرجون من وكالة الجامعة للشئون التعليمية تقديم المساعدة لهم في تحقيقها.

ثم قام فريق العمل بوكالة الجامعة للشئون التعليمية بلقاء لجنة المنهج الدراسي في كلية الهندسة، حيث قام أعضاء اللجنة بعرض ومناقشة الوضع الحالي والخطط المستقبلية للخطط الدراسية بالكلية، وذلك في ضوء استحداث عمادة السنة التحضيرية وفي ظل الهيكلة الجديدة للأقسام الأكاديمية في الكلية.

ثم قام فريق العمل الضيف بلقاء د. عبدالرحمن القواسمي مدير مركز الجودة في الكلية، والدكتور طارق نبيل رئيس لجنة الاختبارات في الكلية، وتمت مناقشة كل ما يخص الاختبارات بالكلية ابتداءاً من ورقة الأسئلة مرورا بتوقيت الاختبارات وأعمال المراقبة عليها، والتغذية الراجعة من الطلاب والتعامل مع حالات الغش والغياب وغيرها.

ثم التقى فريق العمل الضيف بالدكتور سائد عوني رئيس لجنة الارشاد الأكاديمي بالكلية، الذي قام بعرض ومناقشة دور الارشاد الأكاديمي في تسيير أمور طلاب الكلية بين الواقع والمأمول وأهم التحديات ومقترحات تحسين الأداء.

وأنهى فريق العمل الضيف زيارته للكلية بجولة تفقدية في المرافق المختلفة لكلية الهندسة، شملت مركز الجودة ووحدة التسجيل ووحدة الابداع العلمي والاختراع للطلاب ومكتبة الكلية ومعامل الأقسام الأكاديمية، حيث تم التعرف على بعض نقاط القوة في أدائها، وكذلك التحديات التي تقف أمام مسيرتها، وسبل التعامل معها.

أخر تعديل
الأربعاء, 10/أبريل/2013