"طلاب كلية الهندسة يؤدّون اختبار مقياس مخرجات التعليم العالي"

"طلاب كلية الهندسة يؤدّون اختبار مقياس مخرجات التعليم العالي"

قدّم طلاب كلية الهندسة اختبار القدرات العامة للجامعيين " قياس" والذي ينظمه (المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم)، والذي يهدف الى قياس القدرات العلمية والتقنية والمستوى العام لطلاب الكليات الجامعية في التخصصات الهندسية في كافة الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى المملكة.

وأشرف على سير الاختبارات سعادة رئيس لجنة اختبار القدرات العامة في محافظة المجمعة الدكتور عبدالله بن أحمد الدهش، وسعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية رئيس لجنة مراقبة اختبار القدرات العامة في الكلية الدكتور صالح بن أحمد الدهش، وعضو لجنة مراقبة الاختبار الدكتور طارق نبيل أحمد

وفور ورود خطاب المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي الى عميد كلية الهندسة، قامت لجنة متابعة الاختبار في الكلية بإجراء كافة التحضيرات اللازمة لإجراء الاختبار، والتي شملت محاضرات علمية ألقاها كل من (أ. د. سيد عباس) و (د. طارق نبيل) حيث تم تعريف الطلاب بمحتوى الاختبار والتجهيزات اللازمة لأداء الاختبار بصورة مثالية والحصول على الدرجات المميزة فيه.

وشمل الاختبار طلاب التخصصات الهندسية الأربعة وهي الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والصناعية والهندسة المدنية والبيئية وهندسة الحاسب الآلي.

وتم عقد الاختبار على مدى يوميي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ (12-13/7/1437هـ) حيث قدّم الطلاب في اليوم الأول اختبار القدرات العامة للجامعيين في التخصصات الهندسية، فيما قدم الطلاب في اليوم الثاني الاختبار في مواد العلوم الهندسية الأساسية.

وقدّم الاختبار (39) طالبا من طلاب كلية الهندسة توزعوا على الأقسام الأكاديمية للكلية على النحو التالي: (11) طالبا من قسم الهندسة الكهربائية، (14) طالبا من قسم الهندسة المدنية والبيئية، (12) طلاب من قسم هندسة الحاسب الآلي والشبكات، (2) طلاب من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية.

وقد أبدى طلاب الكلية الذي أدّوا الاختبار ارتياحا عاما من مستوى أسئلة الاختبار والتي كانت متوافقة تماما مع ما تم تزويدهم به من معلومات علمية وعملية وتقنية من خلال المحاضرات العلمية والتعريفية التي كانت قد عقدتها الكلية لهم لتحسين أدائهم ونتائجهم في هذا الاختبار الهندسي الهام.

أخر تعديل
الأحد, 24/أبريل/2016